تولي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد في عام?

إجابة معتمدة
تولي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد في عام . بعد تولي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز سدة الحكم في المملكة اصدر أمرًا ملكيًا يقضي بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه والذي كان يشغل منصب ولي العهد واختيار نجله الامير محمد بن سلمان وليًا للعهد وتعيينه نائباً لرئيس الوزراء مع استمراره في منصب وزير الدفاع

تولي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد في عام
ولد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 31 أغسطس 1985. والدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان بن حتلين ، وجده لأمه راكان بن حتلين شيخ قبيلة عجمان. تزوج عام 2008 من الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود. هو أب لثلاثة أبناء. ومن أبرز هواياته الصيد ، حيث يحمل شهادة من الجمعية الدولية لمدربي الغوص المحترفين.
 

تلقى الأمير محمد تعليمه الأول في مدارس الرياض وكان من بين العشرة الأوائل في المملكة العربية السعودية. حصل على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود بالرياض ، حيث حصل على المرتبة الثانية على دفعته من كلية القانون والعلوم السياسية ، وحصل خلال فترة دراسته على العديد من الدورات والبرامج.

بعد تخرجه من الجامعة ، أنشأ محمد بن سلمان عددًا من الشركات التجارية ، ثم شغل مناصب عليا في العمل الحكومي. كما عمل أمينًا عامًا لمركز الرياض للتنافسية ، ومستشارًا خاصًا لرئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبد العزيز ، ثم رئيسًا للجنة التنفيذية للدائرة ، وعضوًا في اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير الدرعية. .

الأمير محمد لديه مؤسسة خيرية تحمل اسمه ، مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية (مسك الخيرية) ، التي يرأس مجلس إدارتها ويسعى إلى تطوير المشاريع الناشئة في المجتمع السعودي.

يرأس مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب ، وهو أحد مؤسسي جمعية ابن باز الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية ، وعضو سابق في المجلس الأعلى للتنسيق للجمعيات الخيرية بالرياض ، والمجلس. - مديري الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض.

في 23 يناير 2015 ، تولى منصب وزير الدفاع بالإضافة إلى عمله ، وصدر أمر ملكي بتعيينه رئيسًا للديوان الملكي ومستشارًا خاصًا لخادم الحرمين الشريفين ، وفي أبريل. صدر أمر ملكي بتاريخ 29/2/2015 بتعيينه نائبًا لولي العهد محمد بن نايف بن عبد العزيز.

تولي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد في عام

الاجابة الصحيحة : في 21 يونيو 2017 تولي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد في عام