في العصر العباسي الأول تحمل الخلفاء بأنفسهم مهمة نشر الإسلام وهو عصر قوة.?

إجابة معتمدة
في العصر العباسي الأول تحمل الخلفاء بأنفسهم مهمة نشر الإسلام وهو عصر قوة. العصر العباسي هو فترة زمنية ، في حياة الدولة الإسلامية ، استمرت حوالي 500 عام (750-1258 م) ، وسميت بالعباسيين ، نسبة إلى سلالة العباس ، عم الرسول صلى الله عليه وسلم.

في العصر العباسي الأول تحمل الخلفاء بأنفسهم مهمة نشر الإسلام وهو عصر قوة. تعتبر الدولة العباسية من الدول الإسلامية العظيمة التي نشأت في بلاد الشام ، وقد مرت هذه الدولة كغيرها من الدول بمراحل وتطورات عديدة من ضعف إلى قوة إلى انهيار ، وتعتبر واحدة من أهم العصور في الدولة العباسية ، حيث كان نضج الدولة وظهورها فيها ، وحكم الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور الذي ساهم في ترسيخ أسس الدولة

كان العصر العباسي مَولِداً للعديد من العلوم الإسلامية، والتأسيس لنشأتها، حيث برز علمُ التفسير جلياً، باختصاص خاص به مستقل عن علم الحديث الذي ولد منه، كما كان العصر العباسي، مولدا للمذاهب الفقهية الأربعة، حيث عاصر علماء المذاهب الأربعة الدولة العباسية، الإمام ابو حنيفة، والإمام مالك، والإمام الشافعي، والأمام احمد بن حنبل، كما ظهرت مدرسة اهل الحديث والأثر في المدينة المنورة، ومدرسة أهل الرأي بالعراق .

في العصر العباسي الأول تحمل الخلفاء بأنفسهم مهمة نشر الإسلام وهو عصر قوة.
الجواب هو:

العبارة الصحيحة. في العصر العباسي الأول تحمل الخلفاء بأنفسهم مهمة نشر الإسلام وهو عصر قوة.