أعد من 91 حتى 100، ثم أعد تنازلياً من 100 حتى 91. ما وجه الشبه والاختلاف بين العد التصاعدي والعد التنازلي؟?

إجابة معتمدة
أعد من 91 حتى 100، ثم أعد تنازلياً من 100 حتى 91. ما وجه الشبه بين العد التصاعدي والعد التنازلي؟ وما وجه الاختلاف بينهما؟ التصاعدي ، في عالم الرياضيات ، يعني الزيادة التي يحتاجها المرء لكتابة الأرقام بدءًا من الأصغر إلى الأكبر في النهاية. التنازلي يعني التنازلي أو التسلق حيث يجب على المرء أن يبدأ بأكبر رقم ويكتب عند الكتابة أقل رقم تالي حتى يصل إلى أصغر رقم في النهاية

يستطيع الطالب عد الأعداد بترتيب تصاعدي أو تنازلي حسب المطلوب منه ، وقد يجد الطلاب صعوبة في القيام بالعد التنازلي بينما يكون العد سهلًا في حالة الصعود لذلك هناك فرق واضح بينهما من حيث التشابه والاختلاف.

أعد من 91 حتى 100، ثم أعد تنازلياً من 100 حتى 91. ما وجه الشبه بين العد التصاعدي والعد التنازلي؟ وما وجه الاختلاف بينهما؟
في حالة العد التصاعدي ، نبدأ من أصغر رقم ثم نرتفع تدريجياً إلى الرقم الأعلى ، ولكن في حالة العد التنازلي ، فهي عملية عكسية للعد التصاعدي بحيث نبدأ من أكبر رقم ثم عدد اصغر وبشكل تدريجي لذا سنتعرف على الحل المناسب للسؤال السابق كالتالي.

أعد من 91 حتى 100، ثم أعد تنازلياً من 100 حتى 91. ما وجه الشبه بين العد التصاعدي والعد التنازلي؟ وما وجه الاختلاف بينهما؟

الاجابة هي

التشابه: كلاهما لهما نفس الأرقام.
الفرق: في العد التصاعدي ، نستخدم عملية الجمع ، وهي عملية تضيف رقمًا واحدًا في خانة الآحاد ، بينما في العد التنازلي نستخدم عملية الطرح ، وهي طرح رقم واحد من خانة الآحاد. أعد من 91 حتى 100، ثم أعد تنازلياً من 100 حتى 91. ما وجه الشبه بين العد التصاعدي والعد التنازلي؟ وما وجه الاختلاف بينهما؟