ما الهدف من الاحتفال بيوم المعلم ؟?

إجابة معتمدة
ما الهدف من الاحتفال بيوم المعلم ؟ هناك دور كبير للمعلم في المجتمع، فمجرد التفكر والتصور لهذا الدور العظيم يجعلنا ندرك ضخامته، وعظم المسؤولية التي تقع على كاهل المعلم، فلا شك أنه أولى الناس بالتبجيل والإجلال، وتشتق كلمة المعلم من العلم، وبعلمه تنار الأرض وتصبح الأرض القاحلة خضراء يانعة، وقد شهد التاريخ للمعلم بالقداسة والرفعة، فهو الأمين المستشار والأب الحنون الذي يلجأ إليه الكبار والصغار لحل مشاكلهم، وهو الذي يروي العقول بالأفكار ويحميها من الجهل والانجراف نحو المتاهات الفاسدة والمضرة ، حيث قال رسول الله صلى الله علية وسلم " إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النمل في جحرها وحتى الحوت في جوف البحر ليصلون على معلم الناس الخير " فلذلك يجب على كل إنسان أن يحترم هذا المعلم، ويحترم جهوده ورفعه وشكره وتقديره على جهوده الجبارة

ما الهدف من الاحتفال بيوم المعلم ؟

يوم المعلم العالمي هو أحد الأيام الدولية التي يتم الاحتفال بها سنويًا في الخامس من أكتوبر. تأسس يوم المعلم في عام 1994 م ، وذلك للاحتفال بالتوقيع في عام 1966 م بناء على توصية منظمة اليونسكو وتحديداً منظمة العمل الدولية بشأن أوضاع المعلمين في العالم ، وأن التوصية كانت الركيزة الأولى لاعتماد المعايير التي تتعامل مع ظروف وظروف المعلمين في جميع دول العالم. تحدد هذه التوصية أيضًا جميع المعايير المتعلقة بسياسة الموظفين في قطاع التعليم والمتعلقة بتعليم المعلمين وتوظيفهم وتدريبهم.

ما الهدف من الاحتفال بيوم المعلم ؟ الاجابة هي

إن أهم أهداف الاحتفال بيوم المعلم هو التعبير من قبل الناس عن قيمة ومكانة المعلم والتعبير عن احترام المعلمين من قبل جميع الأفراد في المجتمع.
يوم تكريم المعلمين ومحاولة بسيطة لاستعادة بعض الحقوق التي يستحقها الناس.
إدخال السعادة لقلوب المعلمين مما يساهم في رفع معنوياتهم في كل مكان.
العمل على الشراكة مع المعلمين ومنحهم فرصة للتعبير عن مشاكلهم والعمل على حلها.
النظر في تسهيل العملية التعليمية وتسهيلها وترتيبها ، لتمكين المعلم من القيام بمهامه المختلفة بشكل صحيح. ما الهدف من الاحتفال بيوم المعلم ؟