الاسكتش هو عدم التخطيط الاولي لاي عمل?

إجابة معتمدة
الاسكتش هو عدم التخطيط الاولي لاي عمل , الاسكتش هو رسم أولي تقريبي يتم تنفيذه باليد ويفتقر إلى الدقة ، فلا داعي لإكماله ، حيث يتم استخدامه من أجل تبسيط وتوضيح فكرة معينة. التخطيط الأولي لأي عمل يتم تنفيذه ، ويعتمد عليه صاحب أي عمل فني قبل البدء فيه من أجل الكشف عن أفكار الفنان ويتيح له الفرصة للتحكم في أدواته واستخدام حدوده الإبداعية لرسم خطوط تعبر عن انفعالاته وخفاياه النفسية وحسه الجمالي.

يستخدم الرسم أو ما يعرف بالرسم الأول لتحديد الخطوط العريضة لأي عمل فني وتوضيح الفكرة الأساسية التي يتم الاعتماد عليها أثناء التنفيذ ، وله عدة خطوات يجب اتباعها من أجل إنتاجه بالشكل المطلوب. .

يساعد الاسكتش في نقل الفكرة وترجمتها وصياغتها بسرعة، دون التركيز على التفاصيل.فالاسكتشات التي تركها لنا كبار الفنانين سمحت لنا بالاقتراب أكثر من فكرهم، فهي في كثيرٍ من الأحيان ملاحظاتٌ وتدويناتٌ من الفنان لنفسه فقط، كدفتر اليوميات، بعيدًا عن التحسين و التجويد الذي يكون في اللوحات المنتهية، بل وتحمل هذه الاسكتشات طاقةً تعبيريةً ضخمةً وانفعالاتِ الفنان. وأغلب اللوحات الزيتية والمنحوتات في الماضي تم التخطيط لها بعناية في اسكتشات، مِن ثّمَّ نُفذت بدقة.

الاسكتش هو عدم التخطيط الاولي لاي عمل
الاجابة هي

العبارة خاطئة الاسكتش هو عدم التخطيط الاولي لاي عمل