ما الوظيفة الرئيسية لجذور النبات?

إجابة معتمدة
ما الوظيفة الرئيسية لجذور النبات , يعتبر النبات من المجموعات الرئيسية في الكائنات الحية ، ويتميز بقدرته على صنع طعامه بنفسه ، حيث يمكنه الاستفادة من ضوء الشمس ، وذلك بتحويله إلى طاقة كيميائية ، من خلال عملية التمثيل الضوئي ، التي يتم إجراؤها بواسطة نظام متكامل لأجزاء النبات ، بما في ذلك الجذر والساق ، حيث تم تكليفها بالعديد من الوظائف ، مما يجعلها ذات درجة من الأهمية في تكوين النبات.

يعتبر الجذر من الأعضاء النباتية المهمة ، وهو أول من يظهر ، ويتواجد جويا خارج التربة في المناطق المائية ، مع عدم وجود هذا النوع ، مقارنة بالجذر الذي ينمو تحت التربة ، نحو قاع.

تقوم النباتات بعملية التمثيل الضوئي في الحصول على غذائها والطاقة الحيوية اللازمة لها ، وذلك باستخدام الشمس كمصدر للطاقة المتجددة ، وثاني أكسيد الكربون ، وتنتج الأكسجين ، وهو أهم غاز للطلاق في بقاء الحياة والتنفس. الأرض ، وينتجون أيضًا الجلوكوز والسكر.

ما الوظيفة الرئيسية لجذور النبات

يتكون النبات من الجذر الذي يمتص الماء والأملاح المعدنية من التربة وينقلها إلى الساق ثم إلى الأوراق. يعمل على استقرار النبات في الأرض ، ويحافظ أيضًا على احتياطي الغذاء. الجذر هو الجزء الموجود تحت الأرض ، وهو من بين الأجزاء الخمسة المهمة للنباتات.

ما الوظيفة الرئيسية لجذور النبات
تثبيت النبات، وامتصاص الماء والاملاح، وحفظ الغذاء الاحتياطي. ما الوظيفة الرئيسية لجذور النبات