هل الاعصار من علامات الساعة .. إعصار شاهين?

إجابة معتمدة
هل الاعصار من علامات الساعة .. إعصار شاهين , يُعرَّف الإعصار بأنه إحدى الظواهر المناخية التي يتشكل فيها نظام دائري من السحب والعواصف الرعدية مع دوران مغلق ومستوى منخفض ، وتتشكل الأعاصير فوق مناطق المياه المدارية أو شبه الاستوائية ، وتختلف الأسماء المعطاة للأعاصير في العديد من البلدان حول العالم ، لكنها تشير جميعها إلى نفس الظاهرة المناخية التي تحدث في أنحاء مختلفة من العالم ؛ في البلدان الواقعة إلى الغرب من المحيط الهادئ ؛ مثل الصين واليابان والفلبين ، يُطلق على الإعصار الإعصار ، وتسمى هذه الظاهرة في مناطق شمال المحيط الأطلسي وشمال شرق المحيط الهادئ الأعاصير ، بينما يطلق عليها في جنوب غرب المحيط الهادئ ودول المحيط الهندي بالأعاصير المدارية.

ويمكن تعريف إعصار شاهين بأنه أحد الأعاصير المدارية التي ضربت دول بحر العرب ، وتهدد كلاً من سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة ، وكان الإعصار قد أثر في السابق على كل من أوديشا وأندرا براديش وكذلك البنغال بولايات الهند ، ووصفتها وسائل الإعلام بأنها إعصار مدمر وحذر السكان من اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة للسلامة ، ومن المتوقع أن يؤثر الإعصار على جميع المنازل والفنادق المقامة على سواحل بحر العرب. تداول بعض سكان المناطق الغربية والشرقية لسلطنة عمان هذا الفيديو الذي يظهر خطورة الفيضانات التي سببها الإعصار.

هل الاعصار من علامات الساعة .. إعصار شاهين

فحدوث الاعاصير ليست من علامات الساعة لانه لم يرد ذكرها في السنة النبوية الشريفة ولا في القرآن الكريم أنها من علامات الساعة الكبرى أو حتى الصغرى ، كما ورد في بعض الأحاديث الزلازل ورياح الرياح التي تنزل بأرواح المؤمنين. للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. إلا أنه لم يثبت في الآثار أن الأعاصير هي من آيات الساعة ، لذا فإن إعصار شاهين ليس من آيات الساعة وعلاماتها الصغيرة أو الكبرى ، والله ورسوله أعلم.

هل الاعصار من علامات الساعة .. إعصار شاهين

الاجابة هي

ليست الاعاصير من علامات الساعة هل الاعصار من علامات الساعة .. إعصار شاهين