استعمال المعرفة العلمية للحصول على منتجات وادوات جديدة?

إجابة معتمدة
استعمال المعرفة العلمية للحصول على منتجات وادوات جديدة , يُعرَّف علم التكنولوجيا في اللغة على أنه كلمة أجنبية تخضع أساسًا لأصولها اليونانية وتتكون من مقطعين ، الأول هو تكنو والثاني هو logi ، حيث المقطع الأول يعني كلمة فن. أو مهارة ، بينما المقطع الثاني يعني علمًا أو دراسة. عرف المصطلح علم التكنولوجيا على أنه مجموعة من الأساليب والتقنيات والمهارات التي يتم استخدامها لإنتاج الخدمات والسلع من أجل تحقيق الهدف المنشود ، مثل تطوير واستخدام الأدوات الأساسية. من دخل على الأشياء بسببها والأدوات التي استخدمها لمساعدته في ذلك وتضمين جميع الأدوات حتى البسيطة منها كالقلم والورق وليس الكمبيوتر فقط.

فالتكنولوجيا تطبيق المهارات والمعرفة؛ لتجهيز وإنتاج البضائع والسلع، أو تقديم الخدمات المختلفة، حيث تشمل كافة الآلات، والأدوات، والطرق، أو الأساليب التي يتم استخدامها؛ لتحويل الموارد إلى عناصر يحتاجها الناس، وبالتالي تعد التكنولوجيا واحدة من أقوى عوامل التغيير في المجتمع

تنقسم التكنولوجيا إلى مجموعة أنواع ، وهي ثلاثة أقسام ، تتمثل في النقاط التالية:

التكنولوجيا توفر العمالة: هذا القسم هو القسم الذي يتم استخدامه والتعامل معه في البلدان المتقدمة.
التكنولوجيا توفر رأس المال: هذا النوع من التكنولوجيا هو الذي يستخدم في البلدان النامية.
قسم التكنولوجيا المحايدة: يتميز هذا القسم من التكنولوجيا بما يتناسب مع القسمين الرئيسيين وهما التكنولوجيا موفرة للعمالة والتكنولوجيا موفرة لرأس المال.

استعمال المعرفة العلمية للحصول على منتجات وادوات جديدة

الجواب هو

التقنية أو التقنية التكنولوجيا استعمال المعرفة العلمية للحصول على منتجات وادوات جديدة