من مسببات الحوادث الكهربائية ترك الأجهزة الكهربائية مدة طويلة بوضع التشغيل?

إجابة معتمدة
من مسببات الحوادث الكهربائية ترك الأجهزة الكهربائية مدة طويلة بوضع التشغيل , يُعرَّف الماس الكهربائي بأنه العطل أو الخلل الذي يحدث في الدائرة الكهربائية ، مما يؤدي إلى شرارة نارية أو انفجار في بعض الأحيان ، عندما يكون الجهد الكهربائي كافياً. ، أي سلك موجب بسلك سالب ، كان من الضروري عدم ملامسته مع بعضه البعض ، حيث يتم وضع مادة عازلة من النحاس على هذه الأسلاك لمنع التلامس بينها ، لكننا نجد أنه عند إزالة هذه المادة هذا قد يحدث عيب أو انفجار ، مما يؤدي إلى الكثير من الخسائر المادية والبشرية في بعض الأحيان.

لا شك أن الكهرباء مصدر مهم للطاقة في حياة الإنسان ، حيث أدى اكتشافها إلى طفرة في حياة الإنسان. لقد رأينا أن الاعتماد على الكهرباء أصبح محور تركيز رئيسي في التقدم والتطوير في المجالات الصناعية وغيرها. أهم المخاطر في حياة الإنسان عند استخدامها بشكل غير صحيح ، وكذلك عدم الحرص عند استخدامها واتباع معايير الأمان اللازمة أثناء استخدامها ، وبالإضافة إلى ذلك فهي تعتبر العامل الرئيسي في التسبب في الحرائق التي تؤدي إلى ملايين من الخسائر المادية وكذلك الأرواح

بعد معرفة أهمية وجود الكهرباء في حياتنا اليومية وضرورة توخي الحذر عند استخدامها لتجنب حدوث مخاطر محتملة خطيرة ، يأتي الوقت لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا النوع من الكهرباء النار ، والتي سيتم مراجعتها في الفقرات التالية:

- التركيبات الكهربائية السيئة التي ينتج عنها عدة أشياء منها عدم المتابعة وإجراء الفحص الدوري للأجهزة الكهربائية ، وكذلك تمديد الأسلاك تحت السجاد أو من خلال النوافذ والأبواب ، بما في ذلك استخدام الكابلات غير المناسبة للتيار. المرور من خلالها بالإضافة إلى زيادة الأحمال على الأجهزة بمقبس واحد وعدم فحص الأحمال والتأكد من ملاءمتها للقواطع وكذلك التوصيل غير المحكم بنهاية الأسلاك بما في ذلك ترك بعض الكابلات مكشوفة عند الاستخدام المرئي التوصيلات الخارجية وأخيراً عدم وجود عزل جيد للأسلاك المستخدمة في التوصيلات الكهربائية.

الإهمال والجهل والعبث بالأطفال ، والذي يشمل ترك الكهرباء جارية أثناء الصيانة ، وكذلك سوء استخدام الأدوات الكهربائية في المطبخ ، فضلًا عن سوء اختيار الأجهزة الكهربائية ، فضلًا عن لمسها بأيدي مبتلة وعدم وضعها. يقصد به حماية الأطفال من العبث بهم وعدم فصل الأجهزة لفترات طويلة وأثناء السفر.

عدم الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية والعلاجية ، والتي تشمل عدة بنود منها إبطال الصيانة للأجهزة المعيبة ، وكذلك عدم تغيير وسائل الحماية عند حدوث التسريبات ، وكذلك عدم الالتزام بالفحص الدوري للأجهزة ، وأخيراً عدم المتابعة. على الأحمال والتأكد من ملاءمتها للأسلاك.

من مسببات الحوادث الكهربائية ترك الأجهزة الكهربائية مدة طويلة بوضع التشغيل

الاجابة
العبارة صحيحة من مسببات الحوادث الكهربائية ترك الأجهزة الكهربائية مدة طويلة بوضع التشغيل