الوان الباستيل لا تدوم طويلا وانها تبهت سريعا بسبب الضوء والغبار?

إجابة معتمدة
الوان الباستيل لا تدوم طويلا وانها تبهت سريعا بسبب الضوء والغبار , يمكن تعريف ألوان الباستيل على أنها ألوان ناعمة مثل أرجواني ، وأزرق فاتح ، وأصفر شاحب ، وخوخي ، ووردي النعناع ، والوردي الباهت. يتم الحصول عليها عن طريق تخفيف اللون الأبيض لأي نغمة نقية. نطاق هذه الظلال واسع جدًا: من شبه شفاف إلى مشبع. فقد جاء مصطلح الباستيل من الكلمة الإيطالية الباستيل ، حيث تعني لفافة خبز صغيرة ، وظهور مصطلح الباستيل وهو فرنسي عام 1675 م ، حيث توصف هذه العائلة من الألوان بألوان المهدي ، حيث تشمل ألوان الباستيل. العديد من الألوان منها الوردي والبنفسجي بالإضافة إلى اللون السماوي الفاتح.

الوان الباستيل لا تدوم طويلا وانها تبهت سريعا بسبب الضوء والغبار

يتم دمج جميع درجات ألوان الباستيل تمامًا مع بعضها البعض ، وكذلك باللون الأبيض. النجاح هو مزيج من أي نغمة باستيل تقريبًا مع ظل أكثر تشبعًا من لونها ، على سبيل المثال ، أزرق فاتح مع أزرق ، وحتى مع درجات ألوان طبيعية ومحايدة. ثلاث نغمات باستيل ، تقع في الجوار في مجموعة الألوان

فألوان الباستيل تنتمي إلى عائلة الألوان الباهتة كما هي موصوفة في فضاء اللون وهو xyz أو ssd ، وتعني أيضًا سطوع اللون العالي وانخفاض اللون أو التشبع ، واسم الباستيل هو أحد أدوات الرسم على شكل أصابع.
 

الوان الباستيل لا تدوم طويلا وانها تبهت سريعا بسبب الضوء والغبار

الاجابة هي

عبارة خاطئة الوان الباستيل لا تدوم طويلا وانها تبهت سريعا بسبب الضوء والغبار