الجملة المفتاحية في كل فقرة هي الجملة الاساسية?

إجابة معتمدة
الجملة المفتاحية في كل فقرة هي الجملة الاساسية , الجملة في اللغة العربية هي اجتماع كلمتين أو أكثر تعتمد على بعضها البعض لتكوين كلمات مفيدة وذات مغزى ,وتُبنى الجملة في اللغة العربية من الوظائف التي تقوم بها الأنواع المختلفة من الكلم كالاسم والحرف والفعل، فتقوم هذه البيّنة على وظيفتين تعدّان الدعامة الأصليّة للجملة، وهما المُسند والمُسند إليه , فالجملة يجب أن تشير إلى معنى. وإلا فسيكون عبثًا ، فإذا رتبت الكلمات بطريقة عشوائية دون ارتباط بينها فلا ينفع شيئًا.

الجملة المفتاحية في كل فقرة هي الجملة الاساسية

أنواع الجمل ومكوناتها الجملة الاسمية هي الجملة التي تبدأ باسم أو وصف يشير إلى التأكيد ، وتتكون من ركيزتين: الموضوع الذي يأتي في بداية الجملة وبقية الجملة مبني عليها. بمعنى أنه يعتبر موضوع الكلام ، والمسند الذي يأتي بعد الموضوع لإكمال معنى الجملة وإتمام فائدتها ، بحيث نقول: (أحمد مؤدب) فيكون الموضوع هنا أحمد ، و القصة التي تبين لنا اكتمال معنى الجملة مهذبة ، ولولا الأخبار لما عرفنا ماهية أحمد أو ما نريد الإبلاغ عنه فيما يتعلق به.

تُعرّف الجملة الفعلية على أنها الجملة التي تبدأ بالفعل ، حيث إنها العنصر الرئيسي فيها والتي تُخصص لها بقية الجملة ، وبالتالي فهي تتكون من الفعل ، سواء كان الماضي ، أو الحاضر أو أمر حتمي ، والموضوع ، وهو العنصر الثاني من الجملة ، والذي يعني ما حدث الفعل أو الحدث ، بالإضافة إلى العنصر الثالث ، وهو موضوعه ، والذي يُعرَّف بأنه "ما وقع عليه فعل الفاعل . " على سبيل المثال نقول: (الولد كسر الزجاج) فالفعل هنا انكسر ، وهو في الماضي لأنه يدل على أن الكسر قد وقع وانتهى ، والصبي هو الفاعل لأنه هو الذي فعل كسر العمل. أما الزجاج فهو موضوع الشيء ، لأنه الشيء الذي وقع عليه فعل الكسر ، "أي الذي انكسر".

الجملة المفتاحية في كل فقرة هي الجملة الاساسية

الاجابة هي

العبارة صحيحة الجملة المفتاحية في كل فقرة هي الجملة الاساسية