ماذا نعني بالاستدلال?

إجابة معتمدة
ماذا نعني بالاستدلال , يمكن تعريف مفهوم الاستدلال على أنه اسم المنطق المتضمن في استخلاص نتيجة أو إصدار حكم منطقي على أساس الأدلة الظرفية والاستنتاجات السابقة وليس على أساس الملاحظة. ، حيث عند التوصل إلى استنتاج فأنت تقرأ بين السطور أو تنظر بعناية في الحقائق وتتوصل إلى استنتاجات ولكن يمكنك أيضًا تقديم استنتاجات خاطئة ، على سبيل المثال إذا سمعت أن شخصًا ما يزن 250 رطلاً ، فقد تستنتج أنه يعاني من زيادة الوزن والسمنة ولكن ماذا لو كان طولها سبعة أقدام ، على سبيل المثال ، مع العلم أن الوزن مرتبط بالطول.

ماذا نعني بالاستدلال

فالاستدلال هو عملية واسعة النطاق تعتمد على الفكر المنطقي لكل إنسان. ويأخذ الاستدلال شكلين اساسييا هما الاستقرائي والاستنتاجي ويمكن تعريفهما علي الشكل التالي :

الاستدلال الاستقرائي: والذي يبدأ بتدوين الملاحظات أو قراءة جزء من النص بعناية ، حيث يمكنك من خلال القراءة والتحليل ملاحظة الأنماط والبدء في تكوين رأيك أو الاستنتاج الخاص بك.

الاستدلال الاستنتاجي: الذي يعمل بطريقة معاكسة للاستدلال الاستقرائي ، حيث يبدأ بفكرة أو نظرية ، ثم يتم اختبار الفكرة من خلال جمع الملاحظات لتتم معالجتها لإثبات أو دحض الفكرة الأصلية.

ماذا نعني بالاستدلال
الاجابة هي

 استخلاص النتائج. ماذا نعني بالاستدلال