تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة?

إجابة معتمدة
تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة , تُعرف مجرة درب التبانة بأنها نظام حلزوني كبير يتكون من مئات الملايين من النجوم ، وأهمها الشمس. أن الفلكيين ليس لديهم أي فهم كامل لطبيعتها ، ويمكن لعلماء الفلك تحديد الهيكل الخارجي لهذه المجرة من خلال التلسكوبات الراديوية والأشعة تحت الحمراء ، والتي تكشف عن أشكال الإشعاع التي تخترق المادة الغامضة. وتحتوي مجرة ​​درب التبانة التي يعيش فيها البشر ، على مئات الملايين من النجوم ، وهي مجرة ​​غير مستقرة ذات حجم هائل ، ويمكن رؤيتها في الليالي شديدة السواد.

يبلغ عدد المجرات في الكون حوالي 2 تريليون ، وهذه المجرات لها ثلاثة أنواع رئيسية: حلزوني ، إهليلجي وغير منتظم ، والتي تتحرك في الفضاء الشاسع ، ودرب التبانة أو درب التبانة أو مجرة ​​درب التبانة هي مجرة ​​حلزونية ، التي تنتمي إليها مئات المليارات من النجوم ، وهناك أيضًا غيوم ضخمة تتكون من ذرات الغبار والغبار والغازات المنتشرة في جميع أنحاءها ، وتظهر مجرة ​​درب التبانة من الأرض في الليالي المظلمة على شكل شريط عريض من ضوء النجوم يمتد عبر السماء ، ويعتقد العلماء أن درب التبانة عبارة عن ثقب أسود هائل يزن أربعة ملايين ضعف كتلة الشمس

تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة

تحتوي مجرة ​​درب التبانة على 400 مليار نجم ، والتي تظهر على شكل حزمة بنية عريضة من الضوء تمتد في السماء ، وتنتمي إليها الشمس والأرض وباقي النظام الشمسي ، ويبعد النظام الشمسي عنها حوالي 27 ألف سنة ضوئية. من مركز المجرة ، وتصنف الشمس بينهم على أنها نجم قزم ذو لون أصفر مع درجة حرارة سطحه إذا ما قورنت درجة حرارته بدرجة حرارة النجوم الأكثر سخونة ، وهناك نجوم أكبر من الشمس تعيش لفترة أطول من العمر المفترض للشمس ، ومجرة درب التبانة ليست سوى مجرة ​​واحدة من حوالي أربعين مجرة ​​متحركة في الفضاء الشاسع ، ونحن نعيش بالقرب من حافة المجرة حيث يدور النظام الشمسي حول مركز المجرة.

تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة

الاجابة الصحيحة هي

نعم ، النظام الشمسي ينتمي إلى درب التبانة. تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة