يتراوح نبض القلب الرياضي ذي اللياقة البدنية العالية?

إجابة معتمدة
يتراوح نبض القلب الرياضي ذي اللياقة البدنية العالية , معدل ضربات القلب مهم للرياضيين ، لأن زيادة معدل ضربات القلب أثناء التمرين تشير إلى استجابة الجسم للإجهاد البدني. بحيث يرتبط معدل ضربات القلب ارتباطًا مباشرًا بكثافة التمرين ، فكلما زادت كثافة التمرين ، زاد معدل ضربات القلب ، ويعتمد معدل ضربات القلب المثالي عادةً على هدف التمرين والعمر ومستوى اللياقة البدنية.

يقول البروفيسور إنغو فروبوس ، من جامعة الرياضة في كولون بألمانيا ، إن هناك مجموعتين يجب مراعاتهما في معدل ضربات القلب: مبتدئين ورياضيين طموحين وتنافسيين.

بالنسبة للمبتدئين ، يوفر قياس معدل ضربات القلب وسيلة للتوجيه أثناء التدريب ، مما يمنح المرء شعورًا معينًا بالتحميل المناسب ، بينما بالنسبة للرياضيين الطموحين والمنافسين ، من الأفضل الاهتمام بمتابعة معدل ضربات القلب بانتظام من أجل التدريب لرفع وتحسين الأداء في نطاقات مختلفة.

يميز الخبراء بين المنطقة الهوائية والمنطقة اللاهوائية.

تعني المنطقة الهوائية أن الجسم يزود بكمية كافية من الأكسجين من الهواء عن طريق التنفس ، وأن التدريب فيها ليس بكثافة عالية ، مثل المشي والمشي السريع والجري المعتدل.

أوصى البروفيسور فروبوس بأن يتم تدريب رياضي في هذا النطاق بنسبة 80٪ ، بينما يجب إكمال جزء صغير فقط من التدريب في النطاق اللاهوائي الأكثر إرهاقًا ، مثل رفع الأثقال والركض.

يختلف تحديد الفترات الزمنية بين النطاقين من شخص لآخر ، ويمكن للمرء أن يستشير طبيبًا رياضيًا هنا ، حيث يعتمد معدل ضربات القلب لتحديد القرار المناسب ، إذا كان الشخص يتدرب بأكثر من 80٪ من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب ، في هذه الحالة قد يكون في النطاق اللاهوائي.

يتراوح نبض القلب الرياضي ذي اللياقة البدنية العالية

يعتمد نطاق معدل ضربات القلب المناسب للتدريب على العديد من العوامل ، بما في ذلك مستوى اللياقة البدنية ، وهدف التدريب والعمر ، ومعدل ضربات القلب المثالي للتدريب عادة ما بين 60٪ (للمبتدئين) و 80٪ (للرياضيين الطامحين والتنافسين) من الحد الأقصى. معدل ضربات القلب القلب. يتراوح نبض القلب الرياضي ذي اللياقة البدنية العالية