اصل عائلة الازيمع من اي قبيلة?

إجابة معتمدة
اصل عائلة الازيمع من اي قبيلة , يعود أصل عائلة العزيمة إلى قبيلة مطير ، وهي قبيلة ثرية بالتعرف على المنطقة العربية ، بحسب ما جاء في كتب الأنساب العربية وترجماتها. أيضًا ، عاشت قبيلة مطير في شبه الجزيرة العربية لسنوات طويلة جدًا ، وتفرعت العديد من العائلات الشهيرة من هذه العائلة. لها مساهمات في تاريخ الحجاز ونجد ، كما تركت بصماتها في تاريخ المملكة العربية السعودية ، حيث يعود مطير إلى غطفان ، بما في ذلك عائلات الصاعبة وميمون وشلالها وغيرها الكثير. ومن بين العائلات التي تتبع قبيلة مطير (عبدالله _البرية _ بني عبيد)

برز الاهتمام بأسرة الازيمع بشكل واضح بعد موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله على قرار تعيين أحد الشخصيات العسكرية البارزة الفريق مطلق العزيمة نائبا لـ رئاسة الاركان العامة كقائد للقوات المشتركة وذلك بعد الفريق الركن فهد بن تركي ال سعود. "الشخص الذي تم الكشف عن تورطه في إحدى قضايا الفساد المالي بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية".

تنتمي عائلة الازيمع إلى قبيلة المطران ومن بينهم عبد الله ومطلق ومحمد وأولادهم. كما عرفت هذه العائلة من خلال الإنجازات التي قدمتها للمملكة العربية السعودية على مستوى المعرفة والعلم والقيادة ، وتتخذ الأسرة "الإقامة" مكانًا لها. الكثير من الأفراد المتواجدين في أماكن كثيرة بالمملكة.

الفريق مطلق الازيمع من عائلة  تنتمي إلى قبيلة مطير التي كان لها حضور مهم خلال السنوات الماضية ، وازداد الاهتمام بالفريق المطلق ، خاصة في ظل السجل المتميز الذي يتمتع به على المستوى العسكري ، ومن محطاتها المهمة قيادة المنطقة الجنوبية وكذلك قيادة المنطقة الشرقية من المملكة.

اصل عائلة الازيمع من اي قبيلة
الفريق مطلق الازيمع هو نائب رئيس الأركان في المملكة العربية السعودية ، وتم تكليفه بالعمل كقائد خاص للقوات المشتركة في 31 أغسطس 2020 م ، وتم تعيينه رسمياً في بأمر ملكي بتاريخ 15 أكتوبر 2021 م مع ترقيته إلى رتبة "فريق الركن الأول ، بالإضافة إلى كونه من حملة درجة البكالوريوس في مجال العلوم العسكرية وتحديداً المدرعات عبر طريق الملك عبد العزيز. الكلية العسكرية ، حاصل على ماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان ، كما حاصل على درجة الزمالة في الكلية الحربية العليا من خلال أكاديمية ناصر العسكرية العليا. اصل عائلة الازيمع من اي قبيلة