اي مما يلي يقلل الاحتكاك?

إجابة معتمدة
اي مما يلي يقلل الاحتكاك , الاحتكاك هو القوة المقاومة التي تحدث عندما يتحرك سطحان متجاوران في اتجاهين متعاكسين عندما تكون هناك قوة ضغط بينهما تربطهما ببعضهما (وزن أحد الجسمين ، على سبيل المثال). ينتج كمية من الحرارة. يحدث الاحتكاك بين المواد الصلبة والسوائل والغازات أو أي مزيج منها. قوة الاحتكاك هي نتاج قوة الضغط بين الجسمين بواسطة معامل الاحتكاك.

اي مما يلي يقلل الاحتكاك

فالاحتكاك يسمى تفاعل السطح ، وهذه الأسطح المعدنية لها درجة معينة من خشونة السطح. بغض النظر عن مدى سلاسة السطح ، فعادةً ما يكون لكل سطح معدني نقاط عالية ووديان منخفضة ، حيث تسمى النقاط العالية برشاش السطح وعندما يتحرك السطحان أمام بعضهما البعض ، فإن الهليون الموجود على أحد الأسطح هو الذي يعني ، يُعرَّف الاحتكاك عمومًا بأنه القوة التي تقاوم سطحًا ما من الانزلاق أو التدحرج على سطح آخر. في ضوء ذلك ، يمكن القول أن الاحتكاك يحدث فقط عندما يكون سطحان في حالة حركة نسبية ، والأمثلة كثيرة جدًا في الحياة عندما يدور العمود المرفقي في محور العجلة أو عملية تحدث داخل محرك السيارة والعديد من الأمثلة الأخرى على احتكاك

هناك أربعة أنواع أساسية من الاحتكاك ، وهي كالتالي:

الاحتكاك الساكن: قوة الاحتكاك التي تعمل بين الأسطح عندما تكون في حالة سكون فيما يتعلق ببعضها البعض ، مثل التزحلق على الجليد.

الاحتكاك الانزلاقي: حركة المقاومة التي تنشأ بين أي جسمين عندما ينزلقان ضد بعضهما البعض مثل كتلة تنزلق على الأرض.

الاحتكاك المتدحرج: يعرف بأنه القوة التي تقاوم حركة الكرة أو العجلة ، وهي أضعف أنواع الاحتكاك مثل عجلات المركبات.

احتكاك السوائل: هو الاحتكاك بين طبقات السائل عند تحركها بالنسبة لبعضها البعض مثل السباحة.

اي مما يلي يقلل الاحتكاك

الجواب: الأسطح الملساء اي مما يلي يقلل الاحتكاك