عملية تستخدم لاستقصاء العالم من حولك?

إجابة معتمدة
عملية تستخدم لاستقصاء العالم من حولك , الإستقصاء هو أداة تعليمية تُستخدم لتطوير مهارات التعليم الذاتي والقدرة على التفكير ، ويتم تنفيذه من خلال تنظيم الأفكار والسعي لاستنتاجها وتطبيقها عمليًا على المواقف الحقيقية التي يمر بها الناس ، وهي واحدة من أنجع طرق التدريس المستخدمة في تنمية التفكير التربوي لدى الطلاب. من مختلف الفئات العمرية ، حيث يمنحهم المسح فرصة ليكونوا قادرين على ممارسة أساليب التعلم الحديثة والاقتراب من مجالات العلوم المختلفة ، مما يجعلهم يحذون حذو العلماء في البحث للوصول إلى النتائج المبهرة التي ساهمت في تنمية البشرية.

يشمل الاستقصاء جميع الأنشطة التي تركز على عمليات البحث النشطة من أجل توليد المعرفة والفهم وإرضاء شغف الطلاب. كما أنه من المعايير الوطنية المستخدمة في تدريس العلوم وحل المشكلات المختلفة ، ثم استنباط الفرضيات وإجراء الاختبارات التي تؤكد صحتها. أنواع التحقيق هي:

الاستقصاء المبني.
الاستقصاء الموجه.
الاستقصاء المفتوح.

عملية تستخدم لاستقصاء العالم من حولك

وفق نظريات التعليم الحديثة ، يتم اتباع أسلوب التعلم الاستقصائي خلال المراحل التعليمية المختلفة ، وهو من العمليات الذهنية التي تعتمد على الملاحظة والقياس والتصنيف ، ثم يأتي دور التنبؤ والوصف والتعريف. لمعظم الفرضيات والتحقق من صحتها من خلال المسح ، وفيما يتعلق بالعملية المستخدمة أثناء المسح العالمي

عملية تستخدم لاستقصاء العالم من حولك

الاجابة هي

طريقة علمية عملية تستخدم لاستقصاء العالم من حولك