عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم?

إجابة معتمدة
عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم ، يعرف علماء الاحياء الكروموسومات علي انها عباراة عن أجزاء تشبه الخيوط تقع داخل الخلية ، وتحمل معلومات وراثية على شكل جينات. في المتوسط ​​بين 10-50 كروموسوم لكل خلية ؛ على سبيل المثال ، تحتوي القطة على 38 كروموسومًا ، ونجم البحر يحتوي على 36 كروموسومًا ، والضفدع لديه 26 كروموسومًا ، وللإنسان 46 كروموسومًا.

التكاثر عملية تؤدي إلى إنتاج أفراد جدد يشبهون إلى حد كبير أحد الوالدين ، وينقسم التكاثر إلى نوعين: التكاثر الجنسي واللاجنسي. إن إنتاج أفراد جدد من أحد الوالدين ، مثل التكاثر الذي يحدث في النباتات أو الفطريات أو البكتيريا ، وعملية التكاثر التي تحدث في التكاثر الجنسي هي تقسيم الخلية إلى خليتين تسمى الانقسام الاختزالي وتقسيم الخلية. الخلية في أكثر من خلية واحدة مع نفس العدد من الكروموسومات والخلية التي تحصل على عدد مختلف من الكروموسومات

يبلغ عدد الكروموسومات في الخلية الحية ستة وأربعين كروموسومًا ، وعند الانقسام في كل جزء من الخلية يوجد ثلاثة وعشرون زوجًا من الكروموسومات. عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية للكائن الحي هو ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم.

عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم
الاجابة هي

العبارة صحيحة عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم