قضي علي فتنة الخوارج?

إجابة معتمدة
قضي علي فتنة الخوارج , الخوارج جماعة إسلامية دينية ظهرت في نهاية عهد عثمان وبداية عهد الخليفة علي بن أبي طالب نتيجة الخلافات السياسية التي جاءت في عصره ، وقد تميزت هذه الطائفة و عُرفوا بأنهم أقوى طائفة دفاعاً عن نفسها ، ودائماً ما زعموا رفضهم للخليفة علي بن أبي طالب وعثمان بن عفان وادّعوا براءتهم ، وانقسم الخوارج إلى سبع طوائف أو مذاهب ، وهي الأزارقة ، والسفاري ، والشرقيون. نجدت والعجاردة والأباضية والثعلبة ، ولكل طائفة فروع كثيرة ، لكنهم اتفقوا جميعهم على كفر علي بن أبي طالب وعثمان بن عفان رضي الله عنهما ، وكانا يعلنون كفار كل من حضر حادثة. التحكيم وكذلك من لم يرفض حكم المحكمين ويرفض هذه الواقعة.

في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم صفات كثيرة للخوارج ، ومن هذه الصفات أنهم كانوا يحلقون رؤوسهم بالكامل ، ويمررون الدين الإسلامي ، ويخالفون المسلمين. عادة ، وهم أبشر الخلق والخلفية في الأرض ، ويقتلون المسلمين ويقاتلونهم دون الإضرار بالكفار ، ومن خصائصهم أيضًا يوم القيامة ، وهم كلاب جهنم وحيوية. سيخلدون فيه ، ولن يكون لديهم القدرة على فهم القرآن الكريم ، ولن يكونوا على دراية بمفاهيم الشريعة والدين.

وقد أطلق مصطلح الخلفاء الراشدين على الخلفاء المسلمين على اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم في بداية قيام الدولة الإسلامية وإقامتها. وضمت أبو بكر وعمر وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم ، وكانت عاصمة الدولة الإسلامية في زمانهم المدينة المنورة ، حتى أخذ الخليفة علي بن أبي طالب الكوفة بدلاً من المدينة المنورة. عاصمتها ، وتوسعت الدولة الإسلامية في عهد الخلفاء الراشدين وسيطروا على معظم البلاد حتى خرجوا من حدود الجزيرة العربية.

الخليفة الذي قضى على الخوارج وفتنتهم هو الخليفة العباسي هارون الرشيد ، وكان هارون الرشيد من الخلفاء العباسيين ، وعاش ما بين الفترة من 149 هـ إلى 193 هـ ، وتعلم الفروسية على يد العباسيين. والده عندما كان صغيرا ، وكذلك فنون الرمح بالرمح والقتال ، وعين قائدا للجيش في سن الشباب ، حيث لم يكن قد تجاوز الخامسة عشرة من عمره.

قضي علي فتنة الخوارج

الاجابة هي

الخليفة هارون الرشيد قضي علي فتنة الخوارج