ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء?

إجابة معتمدة
ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء , خاصية الطفو هي القوة التي تجعل الأشياء تطفو على سطح الماء أو السائل ، أي القوة المؤثرة على جسم مغمور كليًا أو جزئيًا في مادة سائلة ، بحيث تنتج عنها عملية الطفو بسبب ذلك. إلى الفرق في الضغط الذي يتم تطبيقه على عدة جوانب متقابلة من الجسم مغمور فيه يمكننا أيضًا تعريف الطفو على أنه قوة الرفع التي يطبقها السائل على الجسم ، ويتم قياسها بالنيوتن

على الرغم من أن الإبرة تغرق إلى الأسفل مباشرة عند رميها في الماء ، نظرًا لأن كثافتها أعلى من كثافة الماء ، فإنها تطفو عند وضعها بعناية على سطح الماء ، وسيتم ذكر هذه الميزة في ما يلي بالتفصيل :

خاصية التوتر السطحي.
حيث يسحب التوتر السطحي جزيئات الماء على السطح من خلال قوة التماسك بينها وبين الجزيئات الموجودة داخل الكتلة ، وبالتالي يكون لها طاقة كامنة أعلى من تلك الطاقة بداخلها ، وبالتالي يحافظ الماء على شكل سطحه المستدير بسبب وجوده. لا توجد جزيئات ماء خارج السطح لموازنة هذا الجر الداخلي ، بحيث تعمل قوة التماسك مثل غشاء مرن يقاوم التمزق.

هذا يعتمد على الضغط الذي يمارسه الجسم بالنسبة لوزنه ومنطقة التلامس مع الماء. في المقابل ، إذا تم وضع الإبرة نفسها أفقيًا على سطح الماء ، فسوف تطفو ، لأنها في هذه الحالة تحتوي على منطقة تلامس أكبر وتخلق ضغطًا أقل على سطح الماء.

هناك بعض العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على قوة الطفو التي تجعل الأجسام تطفو في السائل ، وسوف نذكرها أدناه:

كثافة السائل.
حجم السوائل النازحة.
التسارع المحلي بسبب الجاذبية.

ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء

الجواب هو
التوتر السطحي ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء