ارتداد كرة عن سطح الارض من الامثلة على التصادمات?

إجابة معتمدة
ارتداد كرة عن سطح الارض من الامثلة على التصادمات , يُعرَّف الاصطدام بأنه أي تفاعل بين الجسيمات أو تجمعات الجسيمات أو الأجسام الصلبة التي تقترب بدرجة كافية لإحداث تأثير متبادل ، وتجدر الإشارة إلى أنه مع تبادل الطاقة يحدث التصادم وجسيمات أو تجمعات الجسيمات أو الأجسام الصلبة تتحرك نحو بعضها البعض ، وتقترب بما يكفي للتفاعل وممارسة تأثير متبادل ، وعندما تكون القوى الوحيدة على الأجسام المتصادمة هي تلك التي تمارسها الأجسام نفسها ، فإن مبدأ الحفاظ على الزخم الكلي للنظام لن يتغير في عملية الاصطدام.
 

تعتبر دراسة اصطدام الجسيمات والذرات والجسيمات النووية مجالًا مهمًا في الفيزياء ، وهدفها هو الحصول على معلومات حول القوى المؤثرة بين الجسيمات. الاصطدام الكلاسيكي صحيح

فالطاقة الكامنة هي الطاقة التي يمتلكها الجسم بسبب موقعه ، ويمكن اعتبار الطاقة الكامنة على أنها طاقة مخزنة يمتلكها الجسم ، وتعتمد كمية الزخم في الجسم على كتلته ومدى سرعته. مثال على ذلك هو الجسم الأثقل الذي ينتقل بنفس سرعة الجسم الأخف وزخمًا ، وعندما تصطدم الأجسام ببعضها البعض ، يمكن نقل الزخم من كائن إلى آخر

عندما تتصادم الأشياء ، يحدث عدد من الأشياء ، اعتمادًا على خصائص الأجسام المتصادمة ، ومن المعروف أن الزخم موجود في نظام مغلق ، وتحدث معظم الاصطدامات في مكان ما بين طرفي الاصطدام المرن والاصطدام غير المرن ، وسنذكر في النقاط التالية أنواع الاصطدام بالتفصيل:

الاصطدامات المرنة: تحدث الاصطدامات المرنة عندما ترتد الأجسام المتصادمة عن بعضها البعض ، وهذا يحدث عادةً عندما تصطدم بأجسام صلبة جدًا أو نطاطة ، ويكون التصادم المرن عندما يكون مجموع الطاقة الحركية لجميع الأجسام المتصادمة قبل الحدث مساوياً لـ مجموع الطاقة الحركية لجميع الأجسام بعد الحدث ، وبعبارة أكثر بساطة ، يتم حفظ الطاقة الحركية في التصادمات المرنة. تشير الدراسات إلى أنه لا يوجد قانون للحفاظ على الطاقة الحركية. إذا تم توفير الطاقة الحركية في حالة حدوث تصادم ، يطلق عليه التصادم المرن.
 

الاصطدامات غير المرنة: تحدث الاصطدامات غير المرنة عندما يصطدم جسمان ولا يتم الحفاظ على الطاقة الحركية. في تصادم غير مرن ، يلتصق الجسمان المتصادمان ببعضهما البعض.

ارتداد كرة عن سطح الارض من الامثلة على التصادمات

الجواب هو
تصادمات مرنة ارتداد كرة عن سطح الارض من الامثلة على التصادمات