يمتد محور الأرض القطبي من الشمال الى الجنوب?

إجابة معتمدة
يمتد محور الأرض القطبي من الشمال الى الجنوب , كوكب الارض هو الكوكب الوحيد الصالح للحياة لإحتوائة علي العديد من الظروف الاستثنائية التي لا تتوفر في غيرة من كواكب المجموعة الشمسية وهو الكوكب الذي نعيش علية والذي يعتبر ثالث كوكب من حيث الترتيب في المجره حسب بعده عن الشمس بعد كوكب عطارد وكوكب الزهرة .

فكوكب الارض هو اكبر كوكب ضمن الكواكب الارضية من حيث الكثافة والقطر والكتله ويتميز كوكب الارض بأنه الكوكب الوحيد الذي يحظي بتنوع حيوي هائل من الحيوانات والنباتات والفطريات وغيرها ويطلق علي كوكب الارض العديد من التسميات منها العالم .

ويرجع المؤرخون وجود الحياة علي كوكب الارض الي أكثر من 4 مليار سنة . ويتميز الأرض بوجود غلاف جوي سميك يحيط به من كل الاتجاهات ويتكون من طبقات عدة من بينها طبقة الاوزون التي تمنع تسرب اشعة الشمس الضارة الي الارض , كما يعمل الغلاف الجوي علي حفظ الحرارة بشكل متوازن علي سطح الكوكب .

يمتد محور الأرض القطبي من الشمال الى الجنوب

 فالأرض عبارة عن مجموعة من خطوط الطول والعرض التي تمتد في جميع أنحاء العالم ، مع وجود خط الاستواء في المنتصف ، وهو أكثر سخونة من المناطق الأخرى. هناك سبع قارات في العالم ، بما في ذلك آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا والقارة القطبية الجنوبية على الكرة الأرضية.

الكرة الأرضية هي التضاريس التي توجد فيها الجبال والسهول والتلال والهضاب والبحار والأنهار والمحيطات ، وهناك القطب الشمالي ، وهو أبرد مكان في العالم يعيش فيه شعب الإنويت. دولة تختلف عن باقي الدول الأولى بسبب تتبع الفصول الأربعة أو المنطقة الجغرافية التي تشكلها الدولة

يمتد محور الأرض القطبي من الشمال الى الجنوب
الاجابة هي

عبارة صحيحة يمتد محور الأرض القطبي من الشمال الى الجنوب