الإنسان لا يشعر بحركة الأرض بسبب كبر حجم الأرض?

إجابة معتمدة
الإنسان لا يشعر بحركة الأرض بسبب كبر حجم الأرض , منذ آلاف السنين اعتقد الناس ان الارض ثابتة لا تدور وهذا اعتقاد بديهي كون الانسان لا يشعر بدوران الارض من حوله او حتي حركة الارض . ومع التقدم في علوم الفلك والفضاء أثبت العلم أن الارض تدور حول نفسها وحول الشمس بسرعة تصل حتي اربعمئة وخمسة وستين فاصل واحد متر في الثانية . إلا اننا لا نشعر بحركة الارض او دورانها وهذا يعود لأسباب كثيره أهمها :

أولا : إختلاف حجم الانسان عن حجم كوكب الارض حيث تكاد تكون حركة الارض شبة معدومة بالمقارنة مع الانسان فلا يمكن ان نقارن بين حركة جسم وحركة جسم اخر يفوقة بملايين المرات في الحجم . تمام لو كنت تركب سيارة او طائرة فلا يمكن معرفة حركتها الا لو نظرت من النافذة لأنك وقتها تقارن جسما بجسم اخر . اما ان تقارن جسيما في منتهي الصغر مع جسما يفوقة ببلاين المرات فتكاد تكون حركة الجسم الضخم معدومة بالنسبة للجسم الصغير وهذا ما يحدث عند مقارنة حركة الانسان بحركة كوكب الارض .

ثانيا : بسبب ثبات سرعة دوران الارض فعلي الرغم من السرعة الهائلة التي تدور بها الارض حول نفسها الا ان هذه السرعة تخضع لقاعدة فيزيائية عامة . فثبات سرعة دوران الارض يجعل احتماليه الشعور بحركتها مستحيله . فرغم ارتفاع السرعة فإن ثبات معدلات دوران الارض هو السبب الاول المباشر في عدم شعود الانسان بحركتها

ثالثا : من الاسباب التي تجعلنا لا نشعر بدوران الارض حول نفسها ان الانسان هو جزء لا يتجزا من هذا الكوكب ويتحرك معه في نفس اللحظة التي يتحرك بها . فالانسان يتحرك مع الارض بنفس السرعة ونفس الثبات كونه جدء منه . فكل شيء علي الارض يدور حول محورة الخاص . ولا يمكن ملاحظة دوران الارض الا من خارجها كأن ينظر رائد فضاء الي الكوكب ويلاحظ الحركة .

الإنسان لا يشعر بحركة الأرض بسبب كبر حجم الأرض

الاجابة هي

عبارة صحيحة الإنسان لا يشعر بحركة الأرض بسبب كبر حجم الأرض