تمكن العباسيون من إيقاف التعديات على مصر التي قامت بها قبائل?

إجابة معتمدة
تمكن العباسيون من إيقاف التعديات على مصر التي قامت بها قبائل , تأسست الخلافة العباسية واستمرت لمئات السنين ، وحكمت العديد من الدول العربية ودول وسط وغرب آسيا. منذ نشأتها ، وخاصة في السنوات الأولى لتأسيسها ، كانت الخلافة العباسية جدارًا ضد أعداء المسلمين والأمة. الخلفاء الأقوياء في الدولة العباسية هم مثل أبو جعفر المنصور وهارون الرشيد والمعتصم. هم مهتمون بتوسيع نفوذ الدولة ومقاومة التعديات عليها من الدولة البيزنطية أو الصينية.

بعد انتهاء عصر العباسيون الأقوياء وتولي الخلافة عدد من الشخصيات الضعيفة، فقدت الخلافة الكثير من هيبتها وقوتها، إلا أنها مع ذلك كانت تتصدي للتعديات وتقاومها ببسالة ، تمكن العباسيون من إيقاف التعديات على مصر التي قامت بها قبائل المغول الذين كانوا يحاولون السيطرة على مصر والدول المحيطة من خلال الإغارة والهجمات المفاجئة، إلى أن الولاة التابعين للدولة العباسية كانوا يتصدون لهذه الهجمات وأوقعوا بها الكثير من الخسائر.

تمكن العباسيون من إيقاف التعديات على مصر التي قامت بها قبائل

تأسست الدولة العباسية في عام 132 هـ بعد القضاء على الدولة الأموية وخلفها الأخير مروان بن محمد الملقب بمروان الحمر. كانت الدعوة سرية لعدد من السنوات ، حتى ظهرت على يد أبي مسلم الخراساني ، الذي قاد جيوش خراسان ، ونجح في إسقاط الدولة الأموية ، وإقصاء آخر خلفائها في مصر بعد فراره من هناك.

تمكن العباسيون من إيقاف التعديات على مصر التي قامت بها قبائل

الاجابة هي

المغول تمكن العباسيون من إيقاف التعديات على مصر التي قامت بها قبائل