اي مما يلي يعد اسلوب استفهام?

إجابة معتمدة
اي مما يلي يعد اسلوب استفهام ، تتميز اللغة العربية بقدرتها على التكيف والإبداع في العلوم المختلفة: مثل الهندسة والجبر والطب والفنون والتجارب العلمية ، بالإضافة إلى الإبداع الذي وصلت إليه في مجالات الأدب والتأليف ، حيث تمكن العديد من العلماء من تأليف عدة كتب في فنون مختلفة ، ومن أبرز الأمثلة على هذا الأسلوب كتاب العلامة اليمني إسماعيل بن أبي بكر بن المقرري (لقب التكريم الكافي في). علم الفقه والعروض والتاريخ والقواعد والقوافي) ، فاللغة العربية ما زالت لغة العلم والثقافة ووسيلة الاتصال في العصر الحديث ؛ هناك جامعات سورية تتبنى اللغة العربية في جميع كلياتها بما في ذلك كلية الطب

اي مما يلي يعد اسلوب استفهام
أسلوب الاستفهام هو أحد أساليب البناء التي تعني أنه يتضمن استفسارًا عن شيء ما ، سواء كان الشيء مكانًا أو وقتًا أو شخصًا. حتى يتم الإشارة إلى شيء ما. ولفظ الاستفهام مشتق من لفظ الفهم وهو معرفة الشيء ومعرفته في القلب. فمثلاً نقول إنني فهمت هذا الأمر ، أي علمت معناه وما يستتبعه. أي شرحتها له حتى يعرف معناه ، وسألته عن الموضوع ، أي طلبت منه أن يشرحها لي ، فهو أشبه بالاستجواب المعرّف تقنيًا بأنه يسأل - الشخص الناطق الذي يخاطبه ليشرح له أو يوضح له شيئاً لا يعرفه ويجيب عنه.

يُقسّم الاستفهام في اللغة العربية إلى قسمين، وهما كما يلي:

استفهام حقيقي : وهو من المعاني التي يطلب فيها المتكلم من المستمع أن يعلِّمه ما لم يعرفه من قبل.

الاستفهام المجازي : وهو استجواب لا يريد السائل إجابة منه ، بل يريد إيصال معاني أخرى إلى المستمع ، ومثاله استجواب تأنيب ، كأن نقول على سبيل توبيخه. الفعل: من نتيجة عملك؟) ، متسائلاً كقولنا: (هل هذا معقول ؟!) ، بالإضافة إلى معاني أخرى للسؤال لا يطلب فيها السائل إجابة معينة ، مثل: : تقرير ، وكبرياء ، وتشجيع ، ونهي ، ودعاء ، وتمني.

اي مما يلي يعد اسلوب استفهام
الاجابة هي

أين ولد النبي صلى الله عليه وسلم؟ اي مما يلي يعد اسلوب استفهام