إذا كانت تكلفة رحلة مدرسية ٢٤٠٠ ريال، ودفع كل طالب ٣٠ ريالا . فكم عدد الطلاب المشاركين في الرحلة؟?

إجابة معتمدة
إذا كانت تكلفة رحلة مدرسية ٢٤٠٠ ريال، ودفع كل طالب ٣٠ ريالا . فكم عدد الطلاب المشاركين في الرحلة؟ تعتبر الرياضيات من أهم المواد التي يجب تدريسها من مرحلة رياض الأطفال والمراحل الابتدائية التي يبدأ فيها تعليم أساسيات الرياضيات من خلال التعرف علي الأرقام باستخدام عمليات حسابية بسيطة مثل الجمع والطرح والقسمة والضرب في هذه العمليات التي يتم من خلالها حساب المعادلات ومعرفة البراهين والأدلة.

إذا كانت تكلفة رحلة مدرسية ٢٤٠٠ ريال، ودفع كل طالب ٣٠ ريالا . فكم عدد الطلاب المشاركين في الرحلة؟

تقييم المدارس بشكل عام من خلال إعداد رحلات للترفيه عن الطلاب ، والخروج من ضغوط المدرسة وإثرائها بالمعلومات الثقافية حول المعالم التاريخية ، أو الاستمتاع بأجواء الملاهي والبحر وقضاء أفضل الأوقات. فمن خلال هذه الرحلات الترفيهية نجد ما يرتبط بتدريبات عملية علي المسائل المطروحة في المنهاج لا سيما عملية القسمة التي نحتاجها اليوم لمعرفة الاجابة الصحيحة لسؤالنا التالي إذا كانت تكلفة رحلة مدرسية ٢٤٠٠ ريال، ودفع كل طالب ٣٠ ريالا . فكم عدد الطلاب المشاركين في الرحلة؟

الاجابة هي

تقسيم اجمالي التكلفة 2400 ريال علي 30 طالب نجد النتيجة هي 80 طالبًا إذا كانت تكلفة رحلة مدرسية ٢٤٠٠ ريال، ودفع كل طالب ٣٠ ريالا . فكم عدد الطلاب المشاركين في الرحلة؟