كم عدد خلفاء الدولة العباسية?

إجابة معتمدة
كم عدد خلفاء الدولة العباسية , الخلافة العباسية هي الفترة الزمنية التي ظهرت فيها الدولة العباسية على يد العباسيين بعد سقوط الدولة الأموية ، ويمتد نسبها إلى عباس عم الرسول صلى الله عليه وسلم. تأسست الدولة العباسية عام 132 هـ على يد العباسيين ، وقد أعدوا لها بروية وسريه ، واستمرت في الخلافة والحكم لعدة قرون حتي سقطت الدولة العباسية على يد التتار بعد سقوط بغداد عام 656 هـ.

كم عدد خلفاء الدولة العباسية

الدولة العباسية هي ثالث خلافة إسلامية في التاريخ، وثاني السلالات الحاكمة الإسلامية، استطاع العباسيون أن يزيحوا بني أمية من دربهم ويستفردوا بالخلافة، فقد قامت الدولة العباسية على أنقاض الدولة الأموية بعد معركة الزاب المشهورة، واستمرت الدولة العباسية في الحكم مدة وصلت إلى خمسة قرون من الزمن، وقسمت الدولة العباسية إلى عصرين، حيث كانت في بدايتها دولة قوية ومزدهرة، وكانت هذه الفترة منذ نشأة الدولة وحتى حكم الخليفة الواثق بن المعتصم، أما العصر الآخر فقد كان عصر التدهور والانحلال، والذي كان منذ حكم الخليفة المتوكل على الله وحتى سقوط الدولة العباسية على يد التتار.

كم عدد خلفاء الدولة العباسية

الاجابة هي

بلغ عدد الخلفاء العباسيين الذين حكموا الدولة العباسية 37 ، أولهم أبو العباس السفاح وآخرهم الخليفة المستسيم بالله. كم عدد خلفاء الدولة العباسية