سبب طرد السفير اللبناني من السعودية?

إجابة معتمدة
سبب طرد السفير اللبناني من السعودية , أقدمت المملكة العربية السعودية في الساعات الماضية علي سحب السفير السعودي من دولة لبنان بالإضافة إلى طرد السفير اللبناني من المملكة ، ما أثار ردود فعل كثيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي. يأتي ذلك في وقت تشهد الجمهورية اللبنانية توترات اجتماعية وسياسية بوضع اقتصادي يوصف بالانهيار

ويعود سبب طرد السفير اللبناني من السعودية إلى تصريحات جورج قرداحي ، وزير الإعلام في الجمهورية اللبنانية ، التي دارت حول الحرب السعودية في اليمن. لجميع الواردات اللبنانية إلى المملكة بناء على تصريحات اعتُبرت "مسيئة" بحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية مساء الجمعة 29/10/2021 م.

جورج قرداحي سياسي وإعلامي لبناني من مواليد 1950 في قرية فيطرون حيث عاش سنوات طفولته هناك وتلقى تعليمه في كلية السيدة اللويزة في الجامعة اللبنانية. تقديم برنامج "من يريد أن يكون مليونيراً" ، برنامج "مسامحة كريم" وغيره من البرامج التي حظيت بقبول واسع النطاق في المنطقة العربية.

وصف الوزير اللبناني جورج قرداحي حرب اليمن بالعبثية وشدد على وجوب وقفها ، إذ إن لهذه التصريحات ردود فعل عنيفة من جهات شعبية ورسمية في المملكة العربية السعودية ، إضافة إلى إثارة ضجة على منصات التواصل الاجتماعي ، مما أدى إلى انتقادات واسعة لجورج وللحكومة اللبنانية ، وأن الحكومة اللبنانية أصدرت بيانا يوم الأربعاء 27/10/2021 م لتوضيح أن التصريحات صدرت قبل أن يتولى جورج منصب وزير الإعلام ، ثم نشر جورج. سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر لتوضيح الأمر والهدف من التصريحات.

سبب طرد السفير اللبناني من السعودية

تصريحات جورج قرداحي الذي وصف الحرب علي اليمن بالعبثية وانها عبارة عن اعتداء سعودي علي اليمن تصريحات جورج قرداحي