من هو أول صحابي ولد في الإسلام ؟?

إجابة معتمدة
من هو أول صحابي ولد في الإسلام ؟ بعد أن هاجر المسلمين الي المدينة المنورة ولدته أمه في المدينة فستبشر به أهل المدينة والمؤمنين وصار في كل بيت بالمدينة فرح وسرور لأن اليهود كانوا يقولون إذا هاجر المسلمين إلي المدينة لم يولد لهم ولد فجاء الولد ليبطل أكاذيبهم . فكذبهم الله بهذا الطفل النابغة الذي ولد شجاعا مبارزا منذ طفولته .

فكان مع الشباب الصغار يتقدم اذا تأخرو حتي أن عمر رضي الله عنه الذي كان مهابا اقبل ذات يوما وهو أمير المؤمنين ففر كل الصبية عندما شاهدوا إلا هو لم يفر فسأله أمير المسلمين لماذا لم تهرب مثلهم فقال لست مذنبا فأخافك يا أمير المؤمنين فتبسم عمر وحياة وضمه الي صدرة .

نشأ في جوار النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث رويه بأن رسول الله قد حجم في ذات يوما وهو في سن الثامنة من عمرة فوضع رسول الله دم الحجامة في صحن وطلب من عبدالله بن الزبير ان يخفي هذا الدم بحيث لا يراة احد فقام بشرب الدم فقال له النبي لن تمسك النار لأن شيء من دم رسول الله فيك ..

عاش قوي الجسم والبنية بحيث قال عنة الذهبي بأنه كان يصوم سبعة أيام ويفطر في الثامن علي زبد البقر وهو الوحيد الذي طاف في السيل عندما اقتحم السيل مكه ودخل السيل الحرم وفر الناس الي الجبال وبقي هو يطوف في الكعبة لأنه صاحب عضلات وقوة ليطوف سبعة ايام .

كما وقف هذا الصحابي الشجاع امام ظلم الحجاج ورفض الاستسلام وبويع له بالخلافة وصار خليفة علي الحجاز حتي قتل وصلب علي يد الحجاج

من هو اول صاحبي ولد في الإسلام ؟
الاجابة الصحيحة هي
الصحابي الجليل عبدالله بن الزبير بن العوام بن خويلد رضي الله عنهما وقد استبشر المسلمون بولادته كثيرا وأبوه حواري النبي عليه الصلاة والسلام . من هو اول صاحبي ولد في الإسلام