الجسيمات موجبة الشحنه في نواة الذره?

إجابة معتمدة
الجسيمات موجبة الشحنه في نواة الذره , الجسيمات هي مصطلح يطلق على العديد من الكائنات متناهية الصغر مثل جزيئات الغاز أو البروتونات أو حتى الغبار المنزلي ، وتدرس فيزياء الجسيمات الجسيمات التي تتكون منها الذرة والإشعاع المنبعث منها وتأثير الجسيمات (الكتلة) بالإشعاع عديم الكتلة و التفاعل معًا (الجسيمات والإشعاع)

تحدث تفاعلات بين مادتين أو أكثر من خلال المواد المتفاعلة لظهور مواد جديدة في الطبيعة ، مثل الأكسجين مع الهيدروجين ، ويظهر الماء. هناك عناصر تحتوي على عناصر أكبر من العناصر الأخرى في العناصر الأخرى. الحديد متحد في التفاعل وهو في حالة توازن. توجد مخاليط في الكيمياء تخلط المواد ولا توجد نتائج جديدة ، ولكن من الصعب فصلها عن بعضها البعض ، مثل خليط متجانس وغير متجانس من خلال تفاعلات كيميائية.

الجسيمات موجبة الشحنه في نواة الذره
تعتبر الإلكترونات من المكونات الأساسية الموجودة في المواد الكيميائية والتي يستنتج منها العلماء الكثير من الدراسات ، حيث يعتبر علم الكيمياء علمًا مفيدًا وعلميًا نال اهتمامًا واسعًا وكبيرًا من قبل جميع مجموعات الدراسة في المملكة العربية السعودية. والإلكترونات لها شحناتها الموجبة والسالبة. لتقييم العديد من التجارب العلمية ، وتعتبر هذه العلوم علوم فيزيائية تخضع للعديد من الأبحاث والتجارب.

الجسيمات موجبة الشحنه في نواة الذره

الاجابه هي

البروتونات الجسيمات موجبة الشحنه في نواة الذره