عدد الروابط الأحادية التي تكونها عناصر المجموعة 14?

إجابة معتمدة
عدد الروابط الأحادية التي تكونها عناصر المجموعة 14 , الرابطة التساهمية هي الرابطة التي تنشأ من مشاركة الإلكترونات ، والجزيء هو أصغر وحدة في المركب ، ويتشكل الجزيء عندما ترتبط ذرتان أو أكثر بروابط تساهمية ، وتكون الإلكترونات المشتركة جزءًا من الجزء الخارجي إلكترونات مجال الطاقة ، لكل من الذرات المشتركة.

تحدث الرابطة التساهمية بين ذرات اللافلزات في معظم الحالات ، ويمكن معرفة المركبات التساهمية من خلال النظر إلى مكونات الجزيء.

متى تتكون الرابطة التساهمية؟
تتشكل الروابط التساهمية عندما يكون مجموع القوى الجاذبة على أعلى مستوى ممكن. لفهم هذا ، سنراجع القوى المؤثرة على الذرات القريبة من بعضها البعض لتكوين روابط تساهمية:
قوى الجذب بين النوى والسحب الإلكترونية.
قوى التنافر بين النوى.
قوى التنافر بين السحب الإلكترونية.

عندما تكون الذرتان قريبتين من بعضهما البعض نتيجة التجاذب بين النوى وسحب الإلكترون ، تتولد قوتان تنافر تؤثران أيضًا على الذرات ، إحداهما هي قوة التنافر بين النواتين (بروتونات ال ذرتان) والأخرى هي القوة الطاردة بين سحابة الإلكترون (إلكترونات الذرتين). إحداهما مع إلكترونات الأخرى ، لتصل إلى نقطة يكون فيها مجموع القوى الجاذبة أكبر من مجموع القوى الطاردة ، ثم ترتبط الذرتان تساهميًا ويتشكل الجزيء ... ولكن إذا كانت الذرتان الاقتراب من بعضها البعض أكثر من ذلك ، ستتغلب قوى التنافر على القوى الجذابة ولن يحدث أي ترابط تساهم فيه.

عدد الروابط الأحادية التي تكونها عناصر المجموعة 14
الإجابة الصحيحة

موجودة في مربع الإجابة عدد الروابط الأحادية التي تكونها عناصر المجموعة 14