انتقال الناس والبضائع من مكان إلى آخر يسمى حركة?

إجابة معتمدة
انتقال الناس والبضائع من مكان إلى آخر يسمى حركة , عملية نقل البضائع والناس هي عبارة عن نقل البضائع من مكان إلى آخر ومن دولة إلى أخرى ، بستخدام وسائل النقل المختلفة إما عن طريق الشحن البحري عبر الموانئ بالسفن ، أو الشحن الجوي عبر المطارات بالطائرات ، أو الشحن البري بالشاحنات والقطارات.

ويعتبر الشحن البحري هو أقدم شكل من أشكال الشحن تاريخيًا عبر سفن الشحن التجارية التي تطورت بمرور الوقت لتصبح تلك السفن والناقلات التجارية العملاقة التي تعمل بمحركات الديزل أو التوربينات البخارية. نظرًا لأهمية الشحن البحري منذ فجر التاريخ ، قامت العديد من الدول ببناء أساطيل من السفن التجارية للتأكيد على حرية وسهولة حركة البضائع في جميع أنحاء العالم.

وفي العصور القديمة كانت التجارة تتم من خلال نقل البضائع والترحال من خلال الاعتماد علي سفينة صحراء الإبل ، حيث اعتاد الناس على نقلهم وبضائعهم من مكان إلى آخر بركوب الجمال في الماضي ، حتى تطور العلم وتطور وسائل نقل متطورة برا وبحرا وجوا.

انتقال الناس والبضائع من مكان إلى آخر يسمى حركة
نقل نفس البضائع والأفراد من مكان إلى آخر ، أو من دولة إلى أخرى ، باستخدام وسائل النقل المختلفة مثل السيارات والطائرات والسفن والسفن والقطارات ، أي براً أو بحراً أو جواً ، وهي العملية التي تسمى الشحن. الحركة للأفراد والبضائع أيضًا دون سبب للسفر.

انتقال الناس والبضائع من مكان إلى آخر يسمى حركة

الاجابة هي
حركة الشحن انتقال الناس والبضائع من مكان إلى آخر يسمى حركة