طول ثامر عندما كان عمره 8 سنوات 130 سم واصبح طوله 145سم عندعمر 11سنه فمعدل التغير في طوله خلال هذين العمرين هو?

إجابة معتمدة
طول ثامر عندما كان عمره 8 سنوات 130 سم واصبح طوله 145سم عندعمر 11سنه فمعدل التغير في طوله خلال هذين العمرين هو , الطول هو كمية مادية تعبر عن مقدار المسافة المستقيمة بين نقطتين محددتين ا و ب ، والطول هو أحد الكميات الفيزيائية الأساسية ؛ ونعني بالأساسية هي المقادير التي لا يمكن تبسيطها لمقاديرَ أصغر أو أبسط، ووحدة قياس الطّول الرئيسيّة هي المتر، ويُمكن الحصول على كميّات فيزيائيّة أخرى من خلال اشتقاق كميّة الطّول، كالتّسارع والسّرعة.

كما يمكن تعريف القياس علي انه عبارة عن مجموعة من البيانات الكمية أو العددية التي تصف خاصية كائن أو حدث ، حيث يتم القياس عن طريق مقارنة كمية بوحدة قياس ، ولأن هذه المقارنات قد تحتوي على نسبة خطأ ، وهو انحراف من القيمة الحقيقية ، وهذه الأخطاء لها عدة أسباب منها عيب جهاز القياس المستخدم ، أو بسبب مشكلة في معايرة جهاز القياس ، وهناك عدة طرق للقياس منها:

تتم مقارنة أطوال الأشياء من خلال مفهوم الأمتار.
يمكن قياس أحجام السوائل بأسطوانات مدرجة.
يمكن قياس الكتل بميزان الوزن.
يمكن قياس درجة الحرارة بميزان حرارة.
انظر أيضًا: ما هي وحدة سرعة السفينة؟

لحل هذه المشكلة ، من الضروري قراءة البيانات التي لدينا وفهمها بعناية. إنها إحدى المشكلات غير الصعبة ويمكن حلها باتباع الخطوات التالية:

حساب فارق السن: العمر النهائي - العمر الابتدائي = 11 سنة - 8 سنوات = 3 سنوات.
حساب فرق الطول وهو الطول عند سن 11 سنة - الارتفاع عند عمر 8 سنوات = 145 سم - 130 سم = 15 سم.
معدل التغير في الطول خلال العمر = التغير في الارتفاع ÷ التغير في العمر = 15 سم 3 سنوات = 5 سم في السنة. أي أن ثامر كان يزيد طوله كل عام بمقدار 5 سم ، وهي القيمة المتوسطة وليست بالضرورة القيمة الحقيقية.
 

طول ثامر عندما كان عمره 8 سنوات 130 سم واصبح طوله 145سم عندعمر 11سنه فمعدل التغير في طوله خلال هذين العمرين هو

الاجابة الصحيحة هي

5 سم في السنة . طول ثامر عندما كان عمره 8 سنوات 130 سم واصبح طوله 145سم عندعمر 11سنه فمعدل التغير في طوله خلال هذين العمرين هو