ما القاعدة التي توجد في rna ولاتوجد في dna ؟?

إجابة معتمدة
ما القاعدة التي توجد في rna ولاتوجد في dna ؟ من خلال مسار العلم والبيولوجيا ، اتضح أن الحمض النووي بأنواعه المختلفة هو الأهم من بين جميع الجزيئات البيولوجية ، حيث إنه موجود بكثرة في جميع الكائنات الحية ، بما في ذلك النباتات والحيوانات ، وكذلك العنصر البشري ، و وتتمثل المهمة الرئيسية في العمل على إنشاء المعلومات وترميزها ثم تخزينها ، والتي تنتمي إلى الخلية الكائنات الحية الموجودة بداخلها.

الأحماض النووية عبارة عن جزيئات أو بوليمرات بيولوجية صغيرة ولها أهمية كبيرة في مختلف أشكال الحياة على الكوكب الذي تعيش فيه الكائنات الحية من جميع الأنواع سواء أكانت بشرية أو حيوانية أو نباتية ، وتجدر الإشارة إلى أن مصطلح الحمض النووي هو المصطلح العام مقسم إلى جزأين هما حمض الريبونوكليك ، المعروف باسم الحمض النووي ، والجزء الثاني هو حمض الديوكسي ريبونوكلييك ، المعروف باسم الحمض النووي الريبي. هناك فرق كبير جدا بين النوعين.

ما القاعدة التي توجد في rna ولاتوجد في dna ؟

اليوراسيل هو المادة الوحيدة الموجودة في الحمض النووي الريبي ومن المستحيل العثور عليها في الحمض النووي بسبب وجود اختلافات كبيرة بين الحمض النووي الريبي والحمض النووي الريبي غير المؤكسجين.

اليوراسيل هو قاعدة نيتروجينية وأحد أهم وأصعب القواعد النيتروجينية على الإطلاق ، حيث يحتل مكان الثايمين في الحمض النووي الريبي ، وعادة ما يتم اختصاره في العلم أو في البحث بالحرف U ، ويجب أن تكون كمية اليوراسيل متساوية إلى كمية الأدينين التي يرمز لها بالحرف A ويتم استبدالها أيضًا بالثيمين وعادة ما يرمز الثايمين بالحرف T ، مع العلم أن الثايمين هو أيضًا أحد أهم القواعد النيتروجينية الموجودة في الحمض النووي الريبي ، ولكنه غير مؤكسج فقط ، وعادة ما يستخدم في التوليف

ما القاعدة التي توجد في rna ولاتوجد في dna ؟

الاجابة هي
اليوراسيل . ما القاعدة التي توجد في rna ولاتوجد في dna ؟