عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم.?

إجابة معتمدة
عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم , عملية التكاثر الجنسي هي العملية الأساسية التي يتم من خلالها التكاثر وزيادة الأنواع في الجنس البشري والحيوان ، وتتطلب عملية التكاثر الجنسي وجود فردين أحدهما ذكر والآخر أنثى ، حيث يتم تخصيب الأمشاج الأنثوية مع الأمشاج الذكرية من أجل تكوين الزيجوت ، ويمكن أن يحدث التكاثر الجنسي من خلال الإخصاب الداخلي ، وهو نوع من الإخصاب يتم فيه تخصيب البويضة داخل جسم الأنثى ويتطلب اتصال مباشر بين الذكر والأنثى ، وهناك هو الإخصاب الخارجي ، وهو نوع يتم فيه تخصيب البويضة خارج جسد الأنثى ولا يتطلب الاتصال بين جسم الذكر والجسد الأنثوي كما يحدث في الأسماك.

عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم.

الخلايا الجنسية أو الأمشاج هي الخلايا التي يتم إنتاجها من الأعضاء التناسلية الذكرية أو الأنثوية ، حيث يتم تمثيل الأمشاج الذكرية أو الأمشاج الذكرية في جسم الإنسان بالحيوانات المنوية التي تخرج من الخصيتين أثناء الجماع وتسبح في السائل المنوي. يتم تمثيل الأمشاج الأنثوية في الإناث بالبويضات التي تخرج من مبيض المرأة كل شهر وتتحد مع الحيوانات المنوية الذكرية أثناء الجماع ، وبالتالي تتكون البيضة الملقحة أو الزيجوت من اتحاد مشيج ذكر مع أمشاج أنثى ، وكل مشيج. منها تحتوي على نصف المادة الجينية فقط ، وعندما تتحد مع بعضها البعض ، فإنها تشكل الخلية التي تنمو لتصبح فردًا جديدًا تحتوي على المادة الوراثية بأكملها ، وبالتالي ، تحتوي الخلايا الجنسية على صبغيات أقل من الخلايا الأم.

عملية التكاثر هي إحدى الخصائص التي تميز الكائنات الحية وتميزها عن الكائنات غير الحية. تشمل أهمية وفوائد عملية التكاثر ما يلي:

حماية الأنواع من الانقراض.
السماح بنقل الصفات الجينية المختلفة من جيل إلى آخر.
تنوع الصفات الوراثية.
إنتاج أجيال جديدة تختلف أو تتوافق مع السمات التي تحملها الأجيال السابقة.
الحفاظ على التنمية البيئية.

عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم.

الاجابة الصحيحة

عبارة خاطئة عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم.