موضوع عن شبكات الحاسب?

إجابة معتمدة
موضوع عن شبكات الحاسب , يشير مصطلح شبكات الكمبيوتر إلى شبكة معقدة ومتفرعة للغاية ، تتكون من ربط العديد من أجهزة الكمبيوتر معًا في شكل شبكة عنكبوتية ، حيث يمكن من خلال هذه الشبكة ربط أكثر من جهاز كمبيوتر معًا ومشاركة جميع البيانات والمعلومات يحمله كل منهما مع الآخر ، وهناك العديد من أحجام وأنواع شبكات الكمبيوتر ، وتعرف الروابط بين الأجهزة بقنوات الربط البيني ، ويمكن العثور على شبكات الكمبيوتر في كل مكان في المنازل والشركات ومكاتب العمل والخاصة و الدوائر الحكومية.

شبكات الكمبيوتر هي عدة أجهزة كمبيوتر متصلة ببعضها البعض من خلال مجموعة من الاتصالات الوثيقة التي تسمح لها بتبادل جميع أشكال البيانات والمعلومات فيما بينها. تستخدم هذه الشبكات مجموعة من البروتوكولات والخوارزميات التي تساعدها على تكوين روابط للتواصل مع بعضها البعض. الأجهزة المتصلة بالشبكة موجودة على أجهزة الكمبيوتر فقط ، ولكن من الممكن الاتصال بين عدة أنواع من الخوادم ، أو أجهزة الشبكة الأخرى ذات الأغراض العامة أو الخاصة. متعدد حيث يسمح بمشاركة كل من البيانات الرقمية المختلفة التي يتم تمثيلها في التسجيلات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملفات المختلفة ، كما يسمح بتبادل العديد من التطبيقات والألعاب ، كما تساعد شبكات الكمبيوتر أيضًا في تسهيل الاتصال بين مختلف الأجهزة ، بالإضافة إلى استخدامها بشكل شائع في الوقت الحاضر في التجارة الإلكترونية يشبه تطبيق أمازون العالمي الذي يستخدم الإنترنت ، وهو أحد أنواع الشبكات للترويج للسلع والمنتجات في العالم في جميع أنحاء العالم بدون شخص. الاضطرار إلى البحث في الأسواق والمتاجر عن المنتجات التي يريد شراءها.

موضوع عن شبكات الحاسب

أصبحت شبكات الحاسوب من أهم أساسيات العصر الذي نعيش فيه الآن ، وذلك بسبب اعتماد الغالبية العظمى منها ، ولكن قد تكون جميع المؤسسات تعتمد بشكل أساسي على أجهزة الكمبيوتر لتخزين البيانات والمعلومات والملفات الخاصة بالمؤسسة على أجهزة الكمبيوتر المختلفة ، واستخدام شبكة الكمبيوتر في تبادل تلك المعلومات والبيانات بسهولة ويسر. هذه الروابط بين الأجهزة وبعضها البعض تسهل عملية استقبال وإرسال جميع أشكال المعلومات من جهاز إلى آخر. الهدف الرئيسي لشبكات الكمبيوتر هو تبادل الموارد المختلفة مع بعضها البعض. تختلف شبكات الكمبيوتر من شبكات بسيطة إلى معقدة. المفاتيح

موضوع عن شبكات الحاسب

تستخدم شبكات الكمبيوتر في العديد من الأمور التي تعتبر مهمة للغاية في العصر الحالي. مع ازدياد عدد الأفراد وتنوع الخدمات ، أصبح من الضروري البحث عما يوفر على الناس المزيد من الوقت والجهد ، وهذا ما تفعله شبكات الكمبيوتر حيث يتم استخدامها في ما يلي:
• يمكن للمستخدمين مشاركة جميع أنواع البيانات والمعلومات والملفات حول العالم في أسرع وقت ممكن وبأقل جهد أيضًا.
• يمكن للناس مشاركة تطبيقات مختلفة ومفيدة من خلاله أيضًا وفي لمح البصر.
• يساعد على مشاركة الأجهزة المختلفة ، مثل الطابعات ومحركات الأقراص والأجهزة الأخرى.
• تخزين البيانات على الأجهزة مع إمكانية وصول جميع الأجهزة الموجودة على هذه الشبكة إلى تلك البيانات بسهولة.
• مشاركة وإرسال البيانات الصوتية الممثلة في التسجيلات ومقاطع الفيديو من خلال جميع الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة.
• إجراء الاتصالات الخاصة والجماعية باستخدام ميزات الصوت والفيديو.
• التسويق الإلكتروني ، والذي أصبح ذا شعبية كبيرة في مجتمعنا ، حيث تساهم شبكات الكمبيوتر في عملية التجارة الإلكترونية هذه.
• يسمح لعدد كبير من الأشخاص باللعب معًا في نفس الوقت بغرض الترفيه والتسلية.
• تساعد شبكات الكمبيوتر أيضًا في عملية تصميم البرامج والتطبيقات موضوع عن شبكات الحاسب