ما الحمض النووي الذي يحمل الشفرة الوراثية من النواة الى الريبوسومات?

إجابة معتمدة
ما الحمض النووي الذي يحمل الشفرة الوراثية من النواة الى الريبوسومات , الأحماض النووية هي عبارة عن جزيئات مسؤولة عن تخزين وترجمة المعلومات الوراثية في الكائنات الحية. ويوجد منها نوعان: الحمض النووي الرايبوزي المنقوص الأكسجين (دي أن أي DNA)، والحمض النووي الرايبوزي (آر أن أي RNA). ويسمى الحمض النووي أيضا "المادة الوراثية".

حيث يوجد الحمض النووي في نواة الخلايا الحية، حيث يأخذ شكل سلم لولبي مزدوج مكون من شريطين، مشكلا الكروموسومات التي تحمل الصفات الجسمية والخَلقية للكائنات الحية. وتضم الكروموسومات ما يسمى "الجينات" التي يحمل كل واحد أو مجموعة منها معلومات وراثية محددة.

يحتوي "دي أن أي" أيضا على عضيّة صغيرة في الخلية تسمى "الميتكوندريا"، وهي مسؤولة عن توليد الطاقة. ويؤدي حدوث تشوه في المادة الوراثية -سواء في النواة أو الميتكوندريا- إلى إصابة الشخص أو أبنائه بأمراض قد تكون خطيرة.

ما الحمض النووي الذي يحمل الشفرة الوراثية من النواة الى الريبوسومات
الريبوسوم هو أحد أعضاء الخلايا الحية ، وتتمثل مهمته في ترجمة الحمض النووي الريبي إلى سلاسل ببتيدية وربطها لتشكيل البروتينات ، وهو أحد أهم المراكز في سيرورة الحياة ، لأن دوره المهم في عملية التحول سوف تكون المعلومات أو الشفرة الجينية تتحول إلى بروتين مشفر يحتوي على جميع الصيغ الجينية.

ما الحمض النووي الذي يحمل الشفرة الوراثية من النواة الى الريبوسومات
الاجابة الصحيحة هي
RNA الحمض النووي الريبوزي، التي تتواجد في البروتينات وتعمل علي تحويل المعلومات الوراثية لسلاسل من الأحماض الأمينة . ما الحمض النووي الذي يحمل الشفرة الوراثية من النواة الى الريبوسومات