الجزائر تواجة بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم?

إجابة معتمدة
سيواجه المنتخب الجزائري اختبارا مصيرياً وحاسماً ، عندما يستضيف بوركينا فاسو على ملعب مصطفى تشاكر في إطار مباريات المجموعة الأولى من الدور السادس من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 .

تنطلق مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في السادسة مساء اليوم الثلاثاء ، على ملعب مصطفى تشاكر ، ويتولى الحكم فيكتور جوميز مهمة تحكيم المواجهة المقبلة.

ويتصدر الخضر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة ، وتأتي بوركينا في المركز الثاني برصيد 11 نقطة ، ويتعادل بطل إفريقيا على أرضه في التأهل ، وستكون مواجهة الجزائر مع بوركينا فاسو حاسمة في تأهل أحد الفريقين.

وتعتبر المباراة نقطة تحول في تاريخ الجزائر ، حيث يبحث محاربو الصحراء عن نقطة واحدة لضمان التأهل أو تحقيق نتيجة إيجابية ، مثل مباراة الذهاب التي انتهت بثنائية نظيفة.

ويدخل المنتخب الجزائري بكامل طاقته بعد اكتمال تعافي وجاهزية يوسف البليلي بحضور بغداد بوناجه وسعيد بن رحمة.

ويعول المنتخب الجزائري على حضور 14 ألف متفرج بملعب المباراة ، الأمر الذي يزيد من حماس اللاعبين ومدربهم ، إضافة إلى أن المواجهة ستقام في ملعبهم ، ويسعى المحاربون لاستغلال عمال الأرض والجمهور.

تحدث جمال بلماضي ، مدرب المنتخب الجزائري ، عن المواجهة الحاسمة لفريقه مع بوركينا فاسو في مؤتمر صحفي أمس ، قائلا إنها مباراة مهمة وسيبذل اللاعبون الجزائريون كل ما في وسعهم للفوز بها.

وأكد مدرب الجزائر أن فريق صحارى ووريورز يعتبر الأكثر تطورا في القارة الأفريقية من حيث التشكيلة الأساسية.

ورفض بلماضي الكشف عن أوراقه التي ينوي الاعتماد عليها في لقاء بوركينا فاسو غدا ، لكنه كشف الخطة التكتيكية التي يعتزمها المدرب كوما مالو وكذلك تشكيلته الأساسية ، مؤكدا أن "المنتخب الوطني سيبذل قصارى جهده للفوز. مباراة بوركينا فاسو ".

وحول بليلي قال جمال بلماضي "بيلي يتدرب بشكل طبيعي ومستعد تماما للمشاركة في مباراة بوركينا فاسو".

وحول المواجهة المحتملة مع المنتخب المصري في الجولة النهائية رد بلماضي: "من السابق لأوانه الحديث عنها. لدينا مباراة حاسمة الآن ، وبعد التأهل لمباراة الملحق ، سنرى ".

وتابع مدرب الجزائر "الرحلة الجيدة للمنتخب هي عمل كل الجهاز الفني واللاعبين. سيأتي يوم نخسر فيه لكن ليس في مباراة بوركينا فاسو".

وعن دوافعه للاعبين قبل المباريات ، قال بلماضي: "التأهل لكأس العالم هو أفضل حافز ، واللاعبون لديهم إرادة كبيرة وهزيمة من أجل الفوز وتحقيق الهدف".

وأضاف بلماضي "نهدف دائما إلى تطوير المنتخب الوطني وتحقيق نتائج أفضل".

وعلق على أرضية استاد مصطفى شقير قائلاً: "لقد رأيت الأرض التي تحسنت كثيرًا وستساعد اللاعبين على الأداء بشكل جيد".

وعن طريقة لعب فريق بوركينا فاسو ، قال: "يختلف فريق بوركينا فاسو في طريقة لعبه عن منتخب النيجر ، من خلال اللعب السريع والبناء من الخلف ، على عكس فريق النيجر الذي يلعب أكثر في بطريقة دفاعية ".

وأهم ما قاله جمال بلماضي: "هدفنا التأهل إلى الدور المقبل ، ونأمل أيضًا أن يكون التحكيم على المستوى".

بينما تأمل بوركينا فاسو في تحقيق مفاجأة كروية وانتزاع النصر ولو بهدف واحد من أنياب محاربي الصحراء في منزلهم ، حيث لم يبق للضيوف سوى النصر أو الإقصاء. الجزائر تواجة بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم