مجموعة من البيانات المختلفة مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو وغيرها?

إجابة معتمدة
مجموعة من البيانات المختلفة مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو وغيرها , في بداية اختراع الكمبيوتر ؛ كانت أنظمة الكمبيوتر تستخدم للتعامل مع النصوص والأرقام كبيانات للحوسبة ، ولكن مع التطور التكنولوجي كان هناك العديد من أنواع تلك البيانات لتشمل الوسائط المتعددة بأشكال مختلفة مثل الصوت والصور والرسومات ومقاطع الفيديو ، وكل هذا مفهوم من قبل الكمبيوتر بلغة الأرقام الثنائية ، ثم يستخدم تقنيات معينة لعرضه علينا كمستخدمين بالطريقة التي تفهمها كنصوص أو صور ، إلخ.

مع تطور الكمبيوتر وتوسيع وظائفه لتشمل عمليات سريعة للغاية وسعة تخزين كبيرة ، وفهم الكمبيوتر لطبيعة البيانات وأنواعها المختلفة بين النصوص أو الصور أو مقاطع الفيديو ، فإنه يقرأها بلغة ثنائي الأرقام ثم يحولها إلى لغة يفهمها المستخدم مرة أخرى ، هناك عنصر يمكن أن يشمل تلك البيانات المختلفة يتم الاحتفاظ بها. هذا ما يسمى ملف

مجموعة من البيانات المختلفة مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو وغيرها

يمكننا تعريف ملف الكمبيوتر كمورد لتسجيل البيانات في وحدة تخزين الكمبيوتر ، تمامًا كما يمكننا كتابة الكلمات على ورقة ؛ يمكننا أيضًا تسجيل البيانات في ملف كمبيوتر ثم مشاركتها أو الاحتفاظ بها. تم تطوير هذا الملف وتصميمه لأغراض مختلفة. على سبيل المثال ، قد يتم تصميم ملف لتخزين صورة أو مقطع فيديو أو مجرد نص أو أي مجموعة من البيانات المختلفة. يمكن لبعض الملفات تخزين أنواع متعددة من البيانات. في نفس الوقت ، وعندما يحتوي هذا الملف على أي نوع من البيانات ، فإنه يخزنها مباشرة في وحدة التخزين ، مثل محرك القرص الصلب ، للاحتفاظ بها عندما يحتاجها المستخدم. يجب التمييز بين الملف والمجلد. المجلد هو ما يتضمن هذا الملف ويعتبر مساحة تخزين على محرك الأقراص. القرص الصلب الموجود على الحاسب والذي يمكن من خلاله تخزين الملفات والبرامج وترتيبها ، والمجلد له أنواع مختلفة حسب أغراضه المختلفة.

مجموعة من البيانات المختلفة مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو وغيرها
الاجابة هي
الملف مجموعة من البيانات المختلفة مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو وغيرها