اعلى مراتب الدين هو?

إجابة معتمدة
اعلى مراتب الدين هو , الدين الإسلامي هو الدّين الّذي ارتضاه الله سبحانه وتعالى، والّذي لا يقبل غيره من عباده في الأرض، كما أنّ الدين الإسلامي هو الدّين الّذي دعا إليه جميع الأنبياء والرّسل عليهم السّلام، قال الله تعالى في محكم تنزيله: {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}. ويعني الإسلام أنّه الاستسلام لطاعة الله تعالى، والانقياد لأمره تبارك وتعالى، وقد ينكر البعض بأنّ الدّين الإسلاميّ هو الدّين الذذي دعا إليه جميع الأنبياء.

اعلى مراتب الدين هو

للدين الإسلامي مراتب ثلاثة، وهي الإسلام والإيمان والإحسان، حيث أنّ لكلّ مرتبة منهم معناها وأركانها وضوابطها، ووعلى المسلم أن يلتزم بهذه المراتب ليكون إسلامه غير ناقص، وكلّ مرتبةٍ تختلف عن الأخرى وبينهم فروقاتٌ كثيرة، وأركان كلّ مرتبةٍ هي:

الإسلام: شهادة أنّ لا إله إلّا الله وأنّ محمّداً رسول الله، وإقامة الصّلاة وإيتاء الزّكاة، وحجّ البيت على المقتدر والمستطيع، وصوم شهر رمضان.

الإيمان: الإيمان بالله تعالى، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، والقضاء والقدر بخيره وشرّه.

الإحسان: ركنٌ وحيدٌ وهو أن يقيم المسلم العبادات والفرائض الشّرعيّة الواجبة عليه كأنّه يرى الله تعالى، والشّعور بمراقبته جلّ جلاله.

اعلى مراتب الدين هو

ويعتبر الاحسان هو أعلي مراتبة في الدين الاسلامي . فقد جعل الله تعالى لأهل الإحسان والمحسنين مفاماً رفيعاً، ومكانةً عالية عنده تبارك وتعالى، فهي أعظم الصّفات والعبادات في الدّين الحنيف، فالمسلم عندما يكون محسناً، يكون سبّاقاً للخيرات والطّاعات، ويجزيه الله تعالى بأن يقرّبه منه ويرفع درجته، وإن ّالغاية السّامية والحكمة العظيمة من بلوغ مرتبة الإحسان علوّها بين المراتب في الدّين، هي أنّ مرتبة الإحسان تجمع بين الإسلام والإيمان.

اعلى مراتب الدين هو

الاجابة هي

الاحسان , اعلى مراتب الدين هو