مركز الطاقة في الخلية?

إجابة معتمدة
مركز الطاقة في الخلية ، تُعرف الخلية بأنها وحدة الأساس لبناء جميع الكائن الحي ويطلق عليها مسمى أخر بانها ” لبنات الحياة” حيث تترابط مجموعة كبيرة من الخلايا مع بعضها البعض لتكون أنسجة أعضاء الكائن الحي الداخلية والخارجية وتعتبر الخلية من أدق الأشياء فلا يمكن رؤيتها ودراستها إلا باستخدام المجهر وتقسم أنواع الخلايا إلى عدة أقسام منها.

خلايا بدائية النواة : في هذا النوع من الخلايا تكون النواة وهي قلب الخلية بدائية أي أنه لا يحيط بها غلاف نووي ومن أشهر الأمثلة على هذا النوع من الخلايا البكتيريا التي تأتي تحت تصنيف البدائيات.

خلايا حقيقة النواة : على عكس الخلية بدائية النواة تكون النواة في هذا النوع من الخلايا محاطة بغلاف نووي وهذه الخلايا تعتبر الأكثر شيعوا فمن الأمثلة عليها النباتات والطلائعيات والفطريات وغيرها الكثير والكثير.

مركز الطاقة في الخلية

هناك مجموعة من العضيات، الموجودة في الخلايا حقيقية النواة، ولعل أهم هذه العضيات، هي العضيات الستة التالي ذكرها؛ النواة، الريبوسوم، الشبكة الإندوبلازمية، جهاز غولجي، الميتوكندريا، بالإضافة إلى البلاستيدات الخضراء، الموجودة في النباتات وبعض الطحالب، ومن بين هذه العضيات السابقة، عضية تعد بمثابة، مركز الطاقة في الخلية وهي الميتوكندريا .

الميتوكندريا، عضية ذات شكل بيضاوي، تتواجد في معظم الخلايا حقيقية النواة، وتكون أكثر وفرة في الخلايا التي تتطلب، كميات كبيرة من الطاقة، لتعمل بشكل جيد، ومن الأمثلة على هذه الخلايا: خلايا الكبد، والعضلات

مركز الطاقة في الخلية
الاجابة الصحيحة هي
الميتوكندريا مركز الطاقة في الخلية