الصدق من أنبل الأخلاق ما نوع الأسلوب في الجملة السابقة?

إجابة معتمدة
الصدق من أنبل الأخلاق ما نوع الأسلوب في الجملة السابقة , اللغة العربية ثرية بالقواعد النحوية والبلاغة حيث يوجد بها العديد من الأساليب اللغوية التي تعد من أبرز مميزاتها عن اللغات الاخري ، وكل أسلوب من هذه الأساليب يؤدي الي غرض معين، فمن خلال الأسلوب المستخدم يرشدنا الي معنى الجملة وطريقة قراءتها قراءة معبرة، ونحن بدورنا سنعرفكم على اساليب اللغة العربية وعلي الأسلوب المستخدم في هذه الجملة .

في جملة الصدق أنبل الأخلاق فُضِلَ الصدق عن كل الأخلاق الكريمة الأخرى، ومعنى هذا الجملة أن الصدق أفضل الأخلاق، والغرض منها هو التفضيل، لأن كلمة أنبل على وزن أفعل أي الأسلوب المستخدم هنا هو أسلوب التفضيل ، ويستخدم اسلوب التفضيل في بيان غرض الجملة ومعناها.

اللغة العربية هي لغة ولّادة وهي لغة غنية بالقواعد النحوية والبلاغية، وتحتوي على العديد من الأساليب، وقد نسق علماء اللغة العربية الأساليب النحوية في أسلوبين هما الأساليب الخبرية والأساليب الإنشائية.

الصدق من أنبل الأخلاق ما نوع الأسلوب في الجملة السابقة

الأسلوب الخبري هو الأسلوب الذي يبحث في حقيقة الأمور والأخبار التي تستحمل التصديق أو التكذيب، والغرض الرئيسي من استخدام الأسلوب الخبري هو الوصف والتقرير، فإذا كان المتكلم حزين يكون الغرض من الأسلوب هو الوصف وتقرير حالة الحزن التي وقع فيها، وإذا كان يمدح فالغرض مدح وإذا كان يهجي فالغرض هجاء وهكذا، وكمثال على هذا الأسلوب: “أمي كالشمس التي تضيء دربي” وهنا غرض الأسلوب الوصف وتقرير المدح.

الأسلوب الإنشائي هو أسلوب لا يحتمل التصديق أو التكذيب، وينقسم هذا الأسلوب إلى أسلوبين هما الأسلوب الإنشائي الطلبي الذي ينقسم لعدة أقسام والأسلوب الإنشائي الغير طلبي.

الصدق من أنبل الأخلاق ما نوع الأسلوب في الجملة السابقة

الاجابة هي
اسلوب تفضيل الصدق من أنبل الأخلاق ما نوع الأسلوب في الجملة السابقة