عدد سكان قطر?

إجابة معتمدة
عدد سكان قطر ، تعد قطر من أكثر الدول العربية والخليجية والشرق اوسطية المنتجة للنفط ، فقطر دولة خليجية حصلت علي استقلالها من الاستعمار البريطاني عام 1971 م ، وتعتمد قوانينها وتشريعاتها وأعرافها علي الشريعة الاسلامية ، عاصمتها مدينة الدوحة ، ومعني قطر الشجرة الكبيرة ، نظام الحكم فيها أميري حيث اصبح الشيخ تميم اميرا لقطر عام 2013 م خلفا لوالدة الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني .

عدد سكان قطر

يُقدّر العدد الإجمالي لسكان قطر بحوالي 2,908,978 نسمة وفقاً لإحصائيات الأمم المتحدة لعام 2021م . تتميّز قطر بتنوعها العرقيّ حيث تحتضن بالإضافة إلى السكان القطريين الأصل العديد من السكان من جنسياتٍ مختلفة؛ كالهند، والفلبين، ونيبال، وبنغلاديش، وسريلانكا، ويُعدّ الدين الإسلامي الدين الرسمي في قطر، وتضم قطر العديد من الديانات المختلفة، وتشمل الديانة الهندوسية، والمسيحية، والبوذية، واليهودية، وبعض الديانات الأخرى.

تتعدّد اللغات في قطر نظراً لاختلاف الثقافات بين السكان الذين يقطنون فيها، وتُعدّ اللغة العربية هي اللغة الأم والرسمية في قطر، بينما تُعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الثانية الأكثر استخداماً بعد العربية نظراً لكونها إحدى اللغات المشتركة بين العديد من الجنسيات المختلفة التي تضمّها قطر.

عدد سكان قطر
الاجابة الصحيحة هي
2,908,978 نسمة . كم عدد سكان قطر