المؤثر الذي يسبب تغيرا في حاله الجسم يسمى?

إجابة معتمدة
المؤثر الذي يسبب تغيرا في حاله الجسم يسمى , في الميكانيكا تعني القوى المؤثرة على حركة الأجسام أي فعل يميل إلى الحفاظ على حركة الجسم أو تغييرها أو تشويهها. وفقًا لمبدأ نيوتن الأول ، فإن الجسم الذي يكون في حالة راحة أو يتحرك بمعدل موحد في خط مستقيم سيبقى في تلك الحالة حتى يتم تطبيق بعض القوة عليه. . ينص القانون الثاني على أنه عندما تعمل قوة خارجية على جسم ما ، فإنها تنتج تسارعًا (تغيرًا في السرعة) للجسم في اتجاه القوة. حجم التسارع يتناسب طرديا مع حجم القوة الخارجية ويتناسب عكسيا مع كمية المادة في الجسم. ينص قانون نيوتن الثالث على أنه عندما يمارس جسم ما قوة على جسم آخر ، فإن الجسم الثاني يبذل نفس القوة على الجسم الأول. يشرح مبدأ الفعل ورد الفعل هذا سبب ميل القوة إلى تشويه الجسم (أي تغيير شكله) سواء تسببت في تحرك الجسم أم لا ، وعادة ما يتم إهمال تشوه الجسم عند فحص حركته.

المؤثر الذي يسبب تغيرا في حاله الجسم يسمى

التأثير الذي يسبب تغيرًا في حالة الجسم يسمى القوة ، ويمكن تعريف القوة في الفيزياء على أنها أي تفاعل فيزيائي من شأنه أن يغير حركة الجسم دون مقاومة ، ويمكن أن تكون هذه القوة على شكل دفع أو سحب ، ولها مقدار واتجاه ، مما يجعلها كمية متجهة فيزيائية ، ويتم قياس القوة بوحدة نيوتن وسميت هذه الوحدة على اسم الفيزيائي السير إسحاق نيوتن ، الذي وضع القوانين الأولى التي تشرح حركة الأجسام و القوى المؤثرة عليها ، ويرمز إلى القوة في الفيزياء بالرمز F.

المؤثر الذي يسبب تغيرا في حاله الجسم يسمى

في الواقع القوة تغير حالة الجسم إذا أثرت عليه ، فمثلاً إذا كان الجسم ثابتًا على الأرض فلن يتحرك ولن يكتسب السرعة إلا إذا أثرت عليه قوة خارجية ، تمامًا مثل الجسم المتحرك مع الحركة المستمرة ستستمر في التحرك بنفس السرعة ما لم تؤثر عليها قوة. يتسبب خارجيًا في توقفه أو زيادة تسارعه ليصبح أسرع من ذي قبل ، وفي كلتا الحالتين كانت القوة هي السبب الرئيسي للتغيير الذي يحدث في الجسم ، سواء كان هذا الجسم ثابتًا أو متحركًا.

المؤثر الذي يسبب تغيرا في حاله الجسم يسمى

الاجابة الصحيحة هي

القوة . المؤثر الذي يسبب تغيرا في حاله الجسم يسمى