من طرق معرفة اتجاة القبلة?

إجابة معتمدة
من طرق معرفة اتجاة القبلة , القبلة هي اتجاه المصلي في الصلاة ، وبالنسبة للمسلمين هي الكعبة في مدينة مكة. في فترة مبكرة من الإسلام ، كانت القبلة هي بيت المقدس قبل هجرة النبي محمد إلى المدينة المنورة ، وبالتالي سميت القدس "بأولى القبلة". وكان تغيير القبلة في 17 رجب ، 2 من الهجرة ، وقيل في 8 محرم من نفس السنة ، في الركعة الثانية من صلاة الظهر.

هناك العديد من العلامات والاشارات المحددة التي يعرف المسلمون من خلالها اتجاه القبلة في هذا الكون ، ولعل أهم وأشهر هذه العلامات هي الشمس والقمر والنجوم والرياح التي يختلف اتجاهها. نجد أن القبلة هو اتجاه الكعبة المشرفة من أي مكان في العالم. الاتجاه الصحيح للقبلة ، والقبلة هي اتجاه الصلاة التي يتجه فيها المسلم إلى بيت الله الحرام الموجود في المملكة العربية السعودية ، وتختلف الطرق والأساليب المؤدية إلى القبلة.

من طرق معرفة اتجاة القبلة

من الطرق الحديثة لمعرفة اتجاه القبلة استخدام برامج متنوعة على Android و iPhone واستخدام خرائط Google للحصول على الاتجاهات الصحيحة التي تشير إلى موقع أي شخص من موقع القبلة. بالله العظيم نجد اليوم برامج الأذان والقبلة منتشرة على نطاق واسع على منصات الإنترنت وأسواق المتاجر الفنية المختلفة للهواتف واللوحات الذكية

من طرق معرفة اتجاة القبلة

الاجابة الصحيحة هي

البوصلة - تطبيقات الجوال من طرق معرفة اتجاة القبلة