كم عدد بطولات النصر?

إجابة معتمدة
كم عدد بطولات النصر , نادي النصر هو فريق كرة قدم سعودي تأسس عام 1955 م الموافق 1375 هـ. يلقب الفريق من قبل جمهوره  "بالعالمي" بسبب مشاركته وتمثيل القارة الآسيوية في أول كأس العالم للأندية FIFA بعد فوزه بكأس السوبر الآسيوي عام 1998 ، وحصل على جائزة اللعب النظيف في تلك البطولة. كما يطلق عليه جماهيره لقب كونتيننتال ، فهو أول ناد آسيوي يلعب مباريات رسمية في 4 قارات مختلفة ، وهي آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا. قدم نادي النصر العديد من اللاعبين الكبار مثل ماجد عبد الله وسالم مروان وناصر الجوهر ويوسف خميس ومحيسن الجمعان وفهد الحريفي والمرحوم مرهوم وتوفيق المقرن ومبروك التركي وصالح آل. - المطلق.

ويلعب النصر مبارياته الرسمية على ملعب جامعة الملك سعود الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج. هناك منافسة كروية بينه وبين الهلال حيث يلعب الفريقان مباريات تعرف باسم ديربي الرياض.

كم عدد بطولات النصر

تمكن نادي النصر من التتويج بكأس الكؤوس الآسيوية عام 1998 ، بعد رحلة رائعة في تلك البطولة انتهت بفوزه في المباراة النهائية على نادي سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي بنتيجة واحد مقابل لا شيء. وفي نهاية العام نفسه ، فاز النصر بلقب كأس السوبر الآسيوي بعد فوزه على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي كبطل دوري أبطال آسيا. ورغم أن ذهابتي الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 ، إلا أن فارق الأهداف الذي سجله خارج الديار كان كافياً لتحديد فوز النصر وتويجه باللقب.

كم عدد بطولات النصر

الاجابة هي

فاز الفريق الكروي الأول لنادي النصر السعودي بـ 26 بطولة رسمية ، وبلغ مجموع بطولاته الودية والرسمية وغير الرسمية مجتمعة 45 بطولة. كم عدد بطولات النصر