تونس تواجة الجزائر في نهائي بطولة كأس العرب?

إجابة معتمدة
تونس تواجة الجزائر في نهائي بطولة كأس العرب ، يلتقي المنتخب التونسي مع نظيرة المنتخب الجزائري في ديربي عربي شمال إفريقي يجمع الفريقين مساء اليوم السبت ، على ملعب "البيت" ، في نهائي كأس العرب 2021 الذي تستضيفه قطر ، والذي يقام تحت رعاية. FIFA لأول مرة في التاريخ.
 
وتقام مباراة تونس والجزائر في تمام الساعة الخامسة مساء السبت بتوقيت القاهرة ويتوقع بثها على قناتي بي إن سبورت وقناة الكأس المفتوحة.

ويسعى المنتخب الجزائري للفوز باللقب الأول في تاريخه في كأس العرب ، فيما يسعى المنتخب التونسي للفوز بالبطولة الثانية بعد فوزه باللقب للمرة الأولى عام 1963.

تونس تواجة الجزائر في نهائي بطولة كأس العرب
 
وكان طريق المنتخب الجزائري هو الأصعب في البطولة. بعد التأهل كوصيف للمنتخب المصري ، مع ميزة اللعب النظيف للفراعنة ، كان في موعد مع منافس قوي ، المغرب في ربع النهائي ، وتجاوزه بضربات الجزاء. في نصف النهائي ، لعب مباراة صعبة ضد صاحب الأرض ، والتي انتهت في اللحظات الأخيرة -1.

أما المنتخب التونسي ، فقد تأهل إلى صدارة المجموعة الثانية ، وواجه عمان في ربع النهائي ، ثم أقصي مصر من نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة ، بفوزه 1-0 بهدف معكوس. من عمرو الصليعة.
 
الفريقان لديهما كوكبة من أفضل اللاعبين العرب ، مع العديد من المواهب المتميزة والنجوم الكبار ، مما يؤكد أن اللقاء ، إلى جانب كل عوامله الأخرى ، سيكون مسرحًا للإثارة الكبيرة ومضمونًا لمتعة كرة القدم.

الجزائر وتونس لديهما الكثير من الأشياء المشتركة. بالإضافة إلى كونهما جارين ، انتقل العديد من اللاعبين الجزائريين للعب في الدوري التونسي مؤخرًا.

ومن بين اللاعبين الجزائريين المشاركين حاليا في كأس العرب لكرة القدم 2021 ، ويلعبون في الأندية التونسية ، عبد القادر بدران ، إلياس شيتي ، محمد توجي ، حسين بن عيادة ، الطيب مزاني ، وزين الدين بوتمان ، بينما النجمين يوسف بليلي وبغداد بونجاح. لعبت سابقا في تونس. قبل الانتقال إلى قطر.

ويحصل البطل على 5 ملايين دولار ، مقابل 3 ملايين للوصيف ، فيما يحصل المركز الثالث على 2.5 مليون دولار.

 يأمل مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير الاستمرار في تخطي الصعوبات والفوز بكأس العرب في مواجهة الجزائر من أجل إسعاد الجماهير وإهدائها لمدافع "ابن العائلة" ياسين مريا الغائب بسبب الإصابة.

تعرض مريا لإصابة خطيرة في الركبة خلال الفوز 1-0 على مصر في نصف نهائي كأس العرب الأربعاء الماضي ، في آخر عقبة تواجه الكبير ، بعد أن عانى من غيابات كثيرة في بداية البطولة بسبب الإصابات وكوفيد- 19.

وقال الكبير للصحافيين "ببركة الله ندخل الدور النهائي وربنا كرمنا في الرحلة وتونس في النهائي".

وأضاف المدرب ، الذي انتزع التأهل إلى النهائي بعد هدف في مرماه من كابتن مصر عمرو السولية في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ، "كنا سعداء بالوصول إلى النهائي ، لكن كان هناك بعض الحسرة لأننا خسرنا واحدة من ... الأسرة .. بقدرة العالمين والعلمي وروح المجموعة .. سنحاول الفوز وإهداء اللقب .. لياسين.

ورفض الكبير اعتبار مواجهة الجزائر انتقاماً بعد الخسارة الودية في يونيو الماضي ، لكنه اعتبرها انتقاماً من أمور أخرى.

وقال مدرب تونس "المباراة الانتقامية ليست في أذهاننا". "لم نلعب ضد الجزائر في النهائي.

"سنلعب بقوة وقوة كبيرين حتى نفوز باللقب ، ولإظهار أن هذه المجموعة تعمل بجد وأن هذا الجهد يستحق التاج".

من جهة أخرى ، أعرب ماجد بوقرة ، مدرب المنتخب الجزائري ، عن ارتياحه للمستوى الفني الذي أظهره فريق محاربي الصحراء في كأس العرب 2021 ، مشيرا إلى أن فريقه يعرف تونس جيدا ولا توجد أسرار بينهما ، قال.

وقال بوقرة في مؤتمر صحفي "لعبنا مباريات على مستوى عال ومن الواضح كما رأيتم أن طريقنا للنهائي كان طويلا".
 
وأضاف مدرب الجزائر: "نعلم جيداً أن الأمور لن تكون سهلة ، لأن الفريقين على دراية تامة ببعضهما البعض ولا توجد أسرار بيننا ، والفريق التونسي استحق الوصول إلى النهائي ، ولم يكن لدينا. الوقت الكافي للتحضير للمباراة النهائية لاستعادة لياقتنا البدنية واستعادة لياقتنا البدنية ، لكننا سنبذل قصارى جهدنا ".

تونس تواجة الجزائر في نهائي بطولة كأس العرب تونس تواجة الجزائر في نهائي بطولة كأس العرب