تسمى عملية تراكم الفتات الصخري في مكان ما ب تغيرات تحدث في منطقتك ...مما أدى إلى تكون معادن ومواد جديدة?

إجابة معتمدة
تسمى عملية تراكم الفتات الصخري في مكان ما ب تغيرات تحدث في منطقتك ...مما أدى إلى تكون معادن ومواد جديدة  , الفتات الصخري هي الحالة الوسطية والتي تتحول إليها الصخور إلى قطع صغيرة جدا وفتات بسبب عوامل التعرية والتآكل وتنتقل بفعل عوامل الجو من مكان لآخر. فالصخور هل أجزاء من العناصر الأرضية والمعادن التي تكونت منها الأرض ويوجد منها ثلاثة أنواع اساسية وهي الصخور النارية التي تتكون عندما تبرد المواد المنصهرة الخارجة من بطن الأرض، فتتجمد على شكل صخور وتسمى هذه العملية بالتبلور. ويمكن أن يحدث هذا في أعماق الأرض أو فوق سطحها بعد عملية تفجر البراكين. ويعتقد بأن الكرة الأرضية عند نشأتها الأولى بعد الانفجار الكبير كانت عبارة عن كتلة كبيرة مشتعلة ومنصهرة؛ لهذا فإن الصخور النارية أول الصخور التي تكون القشرة الأرضية.

والصخور الرسوبية فبعد تعرض الصخور النارية للهواء الخارجي وعوامل التعرية والتآكل تبدأ طبقتها الخارجية في التفتت وتنجرف لأماكن جديدة لتتراكم فيها مكونة ما يسمى بالصخور الرسوبية.

والصخور المتحولة في كثير من الأحيان تتراكم الصخور الرسوبية في مناطق عميقة تحت سطح الأرض مما يعرضها للدفن وكثير من الضغط والحرارة مما يتسبب في تحولها وعودتها إلى حالتها الأصلية كصخور نارية صلبة.

تسمى عملية تراكم الفتات الصخري في مكان ما ب تغيرات تحدث في منطقتك ...مما أدى إلى تكون معادن ومواد جديدة

الإجابة هي
الترسيب. تسمى عملية تراكم الفتات الصخري في مكان ما ب تغيرات تحدث في منطقتك ...مما أدى إلى تكون معادن ومواد جديدة