الجهة التي تتولى تحصيل الضرائب، ومتابعتها في وطني هي الهيئة العامة ل?

إجابة معتمدة
الجهة التي تتولى تحصيل الضرائب، ومتابعتها في وطني هي الهيئة العامة ل ,الضرائب هي مبلغ نقدي تحصل عليه الدولة من الأشخاص والمؤسسات بغرض تمويل نفقات الدولة ؛ أي تمويل جميع القطاعات التي تنفق عليها الدولة ، كالتعليم وغيره ، أو دعم سلع وقطاعات معينة ، أو الإنفاق على البنية التحتية ؛ مثل بناء الطرق والسدود أو التأمين ضد البطالة. في الديمقراطيات ، يتم تحديد قيمة الضريبة بموجب قوانين يوافق عليها ممثلو الشعب. عادة ما تسند مهمة تحصيل الضرائب وتوزيعها على القطاعات المختلفة إلى وزارة المالية بعد وضع الميزانيات.

الجهة التي تتولى تحصيل الضرائب، ومتابعتها في وطني هي الهيئة العامة ل

هناك أنواع عديدة من الضرائب أهمها ضريبة عائد رأس المال بحيث يتم فرضها على الأرباح وتظهر نتيجة بيع الأملاك كالأراضي والعقارات والأسهم وغيرها ، و ضريبة العائد مماثلة لضريبة الدخل في بعض البلدان.

هناك ضريبة القيمة المضافة ، وهي ضريبة تفرضها الحكومة على مراحل إنتاج الخدمات أو السلع ، وتدفعها الشركات العاملة على تصنيع السلع أو الخدمات أثناء عملية تحويلها من مواد أولية إلى المنتجات النهائية.

يتم تطبيق ضريبة المبيعات على بيع المنتجات ، ويتم احتسابها بناءً على استخدام النسبة المئوية المفروضة على سعر البيع.

ضريبة الأملاك هي ضريبة تُفرَض على مالكي العقارات في المباني والأراضي وأي نوع آخر من العقارات.

ضريبة الدخل هي ضريبة تفرضها حكومات الدول على الدخل المالي والتي يفرضها القانون من القيمة الإجمالية لدخل الأفراد والمنشآت ، وهي من مصادر التمويل الخاصة للتمويل في دعم الخدمات العامة.

الضريبة الجمركية هي ضريبة تخصص للمنتجات التي يتم استيرادها من الخارج ، وتستعمل هذه الضريبة لمواصلة العمليات التجارية مما يتسبب في ارتفاع أسعار السلع المستوردة.

الجهة التي تتولى تحصيل الضرائب، ومتابعتها في وطني هي الهيئة العامة ل

الاجابة هي

الجواب الهيئة العامة للزكاة الجهة التي تتولى تحصيل الضرائب، ومتابعتها في وطني هي الهيئة العامة ل