ما الذي يتكون لمحاربة مولدات الضد?

إجابة معتمدة
ما الذي يتكون لمحاربة مولدات الضد , مولدات الضد هي عباراة عن مادة تثير الاستجابة المناعية لدي جسم الإنسان . فقد تكون جرثومة أو فيروس دخل الجسم ؛ يبدأ الجسم في "إنتاج" جسيمات ومواد خاصة للقضاء عليها من أجل حماية الجسم. فجسم الإنسان والحيوان مجهز بجهاز مناعي يحميه من غزو الميكروبات والفيروسات التي قد تؤدي إلى موته. تسمى هذه الفيروسات والجراثيم وربما المواد الأخرى التي تهدد الجسم بـ "المستضدات" أو "المستضدات" أو "المستضدات" ، ويمكن أن تؤدي إلى إنتاج الأجسام المضادة في جهاز المناعة في الجسم. غالبًا ما يستخدم بشكل مترادف مع مستضد.

ما الذي يتكون لمحاربة مولدات الضد

تسمى الجسيمات التي ينتجها الجسم لمقاومة ميكروب أو فيروس دخيل في اللغة العربية الجسيم المضاد أو الجسيم المضاد. الجسيمات التي ينتجها الجسم في محاربة المستضد والقضاء عليه (على سبيل المثال ، فيروس) تفصله بالتفصيل ؛ تقريبًا كل نوع من أنواع الفيروسات أو الميكروبات التي يقدم الجهاز المناعي ضدها نوعًا خاصًا من الأجسام المضادة (الأجسام المضادة) مناسب لتدميرها. في حالة عجز الجسم عن إنتاج الجسم المضاد ، يغزو الفيروس أو الميكروب الجسم ويتكاثر فيه حتى يقتل المريض. في كثير من الحالات يمكن للطبيب أن يعطي المريض دواءً يساعد جهازه المناعي على أداء وظيفته ، وينقذ حياة المريض.

قد يأتي المستضد من داخل الجسم ("ذاتي") أو من الخارج ("غير ذاتي"). يتعرف الجهاز المناعي على المستضدات غير الذاتية ويهاجمها من الخارج ، وعادة لا يتفاعل مع البروتينات الذاتية بسبب عملية الاختيار السلبي للخلايا التائية في الغدة الصعترية.

اللقاحات هي نماذج من مستضدات الغلوبولين المناعي ، والتي تُعطى عمدًا للمتلقي بهدف تحفيز وظيفة الذاكرة في جهاز المناعة التكيفي تجاه مستضدات العامل الممرض للمتلقي. من الأمثلة الشائعة لقاحات الأنفلونزا الموسمية.

ما الذي يتكون لمحاربة مولدات الضد

الاجابة الصحيحة هي

الأجسام المضادة ما الذي يتكون لمحاربة مولدات الضد